طرق التخسيس بدون ريجيم : حيل إنقاص الوزن بدون ريجيم

من أكثر الأشياء التي تشغل بال الكثير من الناس هي كيفية إنقاص الوزن، حيث أن الوزن الزائد لا يضر فقط بالمظهر العام الذي يريد الجميع الحفاظ عليه بأفضل طريقة ، ولكنه يضر أيضا بالمستوى الصحي لأنه يسبب العديد من الأمراض مثل الضغط والسكري وأمراض القلب والكثير لذا سنناقش معكم طرق التخسيس بدون ريجيم ، وسوف نتعرف أيضًا على أفضل الطرق المستخدمة عالميًا لتقليل زيادة الوزن دون اتباع نظام غذائي قاسي.

إنقاص الوزن دون إتباع حمية غذائية 

يمكن إجراء بعض التعديلات على النمط الغذائي اليومي من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب دون اتباع نظام غذائي ، وفيما يلي بعض الخطوات البسيطة للوصول إلى هذا الهدف:

  • تأكد من تناول وجبة الإفطار: قد يعتقد الكثير من الناس أن عدم تناول وجبة الإفطار يساعد في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.  ولكن هذا غالبًا ما يزيد من كميات الطعام التي يتم تناولها في بقية اليوم.  وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار عادة ما يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من الذين لا يأكلونها.
  • الإفراط في تناول منتجات البروتين في جميع الوجبات: حيث يساعد البروتين في كبح الشهية وتقليل تناول السعرات الحرارية خلال النهار.  لأنه يعطي الشعور بالشبع والامتلاء.
  • وذلك من خلال تأثيره على الهرمونات المسؤولة عن ذلك ، مثل: الجريلين ، ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالبروتينات: صدور الدجاج ، والأسماك ، والزبادي اليوناني ، والعدس ، والكينوا، واللوز.
  • مضغ الطعام جيداً وببطء: إن مضغ الطعام جيداً يجعل الإنسان يأكل ببطء مما يؤدي إلى تقليل كميات الطعام المستهلكة.  ويرجع ذلك إلى أن الدماغ يحتاج إلى وقت أطول لإيصال الشعور بالشبع. وجدت بعض الدراسات القائمة على الملاحظة أن الأشخاص الذين يأكلون بسرعة لديهم فرصة أكبر لزيادة الوزن مقارنة بالأشخاص الذين يأكلون ببطء.
  • استخدام الأطباق الصغيرة للأطعمة غير الصحية: استخدام الأطباق الصغيرة يجعل الوجبات تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع.  لذا فإن استخدامها عند تناول وجبات غير صحية يساعد في تقليل الكميات المستهلكة.  بينما استخدام الأطباق الكبيرة يجعل الوجبات تبدو أصغر. هذه الأطباق عند تناول وجبات صحية.

طرق التخسيس بدون ريجيم

يمكن لأي فرد تخسيس البطن باتباه طرق التخسيس بدون ريجيم التي تساعد في خسارة الوزن بشكل ناجح والتي تتمثل في :

  • تخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن متناول اليد: يفضل تخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن الأنظار.  حتى لا تكون في متناول اليد عند الجوع ، وفي المقابل يوصى بوضع الفواكه والخضروات في الأفق.  أن تكون الخيار الأول للإنسان عندما يشعر بالجوع.
  • كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف: تناول الأطعمة الغنية بالألياف وخاصة الألياف اللزجة.
  • والتي توجد فقط في المنتجات النباتية مثل: الفاصوليا وبذور الكتان والشوفان والبرتقال.  فإن تناولها يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول مما يساعد في إنقاص الوزن.
  • شرب الماء بانتظام: يساعد شرب الماء قبل الوجبات على تناول سعرات حرارية أقل.
  • كما يجب استبدال المشروبات الغازية والسكرية بالماء يساعد على إنقاص الوزن بشكل أكبر؛ في إحدى الدراسات ، فقد الأشخاص الذين شربوا الماء قبل الأكل وزنًا أكبر بنسبة 44٪ خلال فترة 12 أسبوعًا مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك.
    \\الأكل بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية: أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون أثناء مشاهدة التلفاز أو استخدام الأجهزة الذكية يأكلون المزيد من الطعام.
  • مما يؤدي إلى زيادة الوزن بمرور الوقت ، لذا فإن الاهتمام بالوجبات قد يساعد الناس على تناول كميات أقل. من الطعام؛ وبالتالي يساعدهم على إنقاص الوزن.
\"إنقاص

إنقاص الوزن في أسبوع بدون ريجيم 

  • النوم جيدًا وتجنب الإجهاد: وذلك لأن قلة النوم والإجهاد المفرط يسببان اختلالًا في العديد من الهرمونات التي تتحكم في إدارة شهية الإنسان. وهما اللبتين (بالإنجليزية: Leptin) ، والجريلين (بالإنجليزية: Ghrelin).  بالإضافة إلى هرمون الكورتيزول (بالإنجليزية: Cortisol) ، الذي ترتفع مستوياته في حالات الإجهاد والتوتر.  حيث يؤدي عدم التوازن في مستوى هذه الهرمونات إلى ضعف السيطرة على الشهية.  والرغبة في تناول أطعمة غير صحية ، كما يرتبط بتناول كميات أكبر من الطعام.
  • كما يجب التخلص من المشروبات السكرية: يرتبط استهلاك المشروبات المحلاة بخطر الإصابة بالسمنة والعديد من الأمراض.  وذلك لأن السعرات الحرارية التي يتم تناولها عن طريق السوائل لا تعطي الشعور بالشبع مثل الأطعمة الصلبة.
  • وبالتالي يأكل الشخص الكثير من السعرات الحرارية دون الشعور بها مما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة . ويمكن اعتبار الشاي الأخضر والقهوة والماء بدائل جيدة للمشروبات الغازية والعصائر.
  • استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة: الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة ، مثل: الخبز والكعك والبسكويت ، لا تحتوي على الكثير من الألياف.  لذلك من المرجح أن يأكل الشخص أكثر منها ، ويوصى باستبدال هذه الأنواع بالأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة ، أمثلة: خبز القمح الكامل والمعكرونة والأرز البني والفشار.

حيل سحرية للتخسيس بدون ريجيم 

وصفة القرفة لتخفيف الوزن صدق أو لا تصدق ، للقرفة قدرة سحرية على زيادة معدل حرق الدهون.

لذلك فإن الحفاظ عليه مع نظام غذائي صحي سيؤدي إلى نتائج إيجابية للغاية. فقط جرب أيًا من الطرق التالية …

أضيفي ملعقة قرفة إلى أطعمة مختلفة ، ستعطيك مذاقا طيبا جدا.

كما يمكنك إضافة ملعقة من القرفة إلى أي مشروب ساخن تتناوله.  اشرب القرفة والعسل مرتين في اليوم.

ضعي ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من القرفة في كوب من الماء ، وحركيها جيدًا ، ثم اسكبيها في قدر وضعيها على النار حتى الغليان. تناول الكوب الأول في الصباح قبل الإفطار والثاني في المساء قبل النوم.

كما يستخدم شاي الزنجبيل لإنقاص الوزن لما له من خصائص تساعد على زيادة سرعة عملية حرق الدهون.

بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنقيته من السموم. يساعد شاي الزنجبيل أيضًا في تقليل الشعور بالجوع وفتح الشهية.  مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي. يمكنك شرب شاي الزنجبيل الممزوج بالقرفة للحصول على أفضل قيمة غذائية وصحية ممكنة.

سلطة خضراء لإنقاص الوزن قد يبدو هذا تقليديًا جدًا ، لكن دعني أخبرك أن تناول طبق من السلطة الخضراء بين الوجبات هو خدعة رائعة لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي. ببساطة سيحتوي هذا الطبق على العديد من المكونات التي تحتوي على قيم غذائية عالية.  بالإضافة إلى المساهمة بشكل كبير في إحساسك بالشبع. لذلك إذا كنت تشعر بالجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية ، فلا داعي لتناول الأطعمة التي تزيد وزنك واستبدالها بالسلطة الخضراء.

يظل شرب الماء إحدى الحيل البسيطة التي ينصح بها دائمًا لمن يريدون إنقاص الوزن. شرب 8 أكواب من الماء خلال اليوم يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

كما يمنحك عصير البرتقال قدراً كبيراً من الشبع ، كما أنه يساهم بشكل كبير في حرق الدهون وزيادة مناعة الجسم.  مما يعمل على حمايتك من العديد من الأمراض. لذلك يفضل تناول كوب من عصير البرتقال غير المحلى بين الوجبات الرئيسية حتى لا تضطر للأكل خلال هذه الفترة.

إغلاق
error: Content is protected !!