طريقة عمل الحمام المحشى أرز

طريقة عمل الحمام المحشى أرز

الحمام المحشي من الأكلات اللذيذة فيرغب العديد من السيدات في إعداد تلك الأكلة في المناسبات والعزومات المختلفة؛ لأنها من الأكلات التي يحبها العديد من الناس دون شك فيوجد بها الكثير من الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط لما بها من مكونات مختلفة وتوابل تجعل من تلك الأكلة طعم رائع وشهي، وفي تلك المقالة سوف نوضح لكم طريقة إعداد الحمام المحشى أرز في المنزل بكل سهولة.

 

طريقة عمل الحمام المحشى أرز:

الحمام محشى أرز من الاكلات التي من الصعب إعداد فيها بالطريقه الصحيحه وتحتاج إلى طب اخوه متخصصون و لديهم خبرة في تحضير الحمام وتنظيفه وتتبيله إلى آخره لذلك اليوم نوضح لكم طريقة عمل الحمام المحشى أرز حتى يمكنك إعداد تلك الأكلة في منزلك وقدميها لعائلتك وأولادك وتنال إعجابهم كثيرا، وتكون مثل المطاعم الكبرى الخارجية فيجب تتبع الطريقة التالية:

مكونات خلطة الحمام المحشي أرز:

2 زوج حمام متوسط الحجم.

3 أكواب من الأرز الأبيض.

3 ثلاث ملاعق زبدة أو أى مادة دهنية أخرى كالسمنة.

2 حبة من البصل صغيرة الحجم ويمكن استبدالهم بصله واحده كبيره مقطعه جيدا ويفضل تكون مبشورة.

2 ملعقتين من الزيت.

2 ملعقتين من الثوم المفروم.

مكونات توابل الحمام المحشى أرز:

ربع ملعقة ملح.

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

ورق لورا.

بهارات خلطة الأرز.

حبهان.

ربع ملعقة من القرفة.

ربع ملعقة من الكمون.

ملعقة صغيرة من الروزماري.

نصف ملعقة صغيرة من الكركم.

طريقة تحضير الحمام المحشى أرز:

أولا في وعاء نقوم بوضع الحمام في المعرض دافيه تنظيفه وغسله جيداً بالماء حتى تصبح نظيفة تماما من أي اتساخات به، ثم ننزع الكبده والقوانص والقلب منه ويغسل الحمام من الداخل جيدا بالملح والبصل والماء.

في إناء غويط نقوم بوضع الزبدة على النار حتى تسخن، ثم نقوم بإضافة الثوم ونقلب حتى يتغير لونه قليلاً إلى الذهبي، ثم نضيف الأرز للزبده والثوم ونستمر في التقليب حتى يتغير لونه.

ثم نبدأ في وضع البهارات إلى الأرز والثوم ثم نضيف إليهم الفلفل الأسود والكمون والبهارات والكركم ونبدأ فى التقليب جيداً، ثم نضيف البصل وورق اللورا والملح حسب الرغبة مع الاستمرار في التقليب على النار هادئه.

بعد خلط جميع المكونات السابقة مع الأرز والثوم نقوم بإضافة ما يعادل كوب ونصف من الماء إلى كوبين من الماء حسب الرغبة وحسب كميات الأرز المستخدمة.

يترك الأرز على النار متوسطة حتى يتشرب الأرز الماء فقط مع مراعاة متابعته من حين إلي آخر حتى لا ينضج الأرز بشكل كامل.

ثم نقوم بعد ذلك برفع الأرز من على النار، ثم نبدأ في حشو الحمام بالأرز باستخدام الملعقة مع مراعاة عدم حشو الحمام بكميات كبيرة من الأرز حتى لا يخرج من الحمام أثناء نضجه على النار.

ثم نقوم بعد ذلك بقفل الحمام جيدا بعد حشو باستخدام الأعواد التي تستخدم في الشيش طاووق الخشبية.

في إناء متوسط الحجم ثم نقوم بوضع الحمام التي قمنا بحشو ثم نضيف إليه الماء حتى يغطي الحمام بها، ثم نظيف القليل من الكركم والقرفه ورق اللورا والملح حسب الرغبه ونقلبه قليلا ثم مع يغطى ويترك على النار.

نطق الحمام تماما نقوم بإخراجه من الماء ونضعه فى مصفاه حتى تصفق الماء منه تماماً.

في صينية نقوم بوضع القليل من الزيت أو نصف ملعقه من الزبده وتترك على النار حتى تسخن قليلاً، ثم نقوم بوضع الحمام المحشي ونقوم بتحميرة حتى يتغير لونة.

ثم نقوم بوضع الحمام في أطباق التقديم ويقدم.

 

و في نهاية المقال نرجو أن نكون قد قمنا بتوضيح كل ما يخص طريقة عمل الحمام المحشى أرز بالتفصيل، كما قمنا بذكر مكونات توابل الأرز ومكونات حشو الحمام وطريقة التحضير، فيمكنك الآن تحضير ألذ أطباق الحمام المحشى أرز وسوف تنال إعجاب أسرتك كثيرا، كما يمكنك وضع تعليق أسفل المقال لمعرفة آرائكم في وصفاتنا..

إغلاق
error: Content is protected !!