طريقة عمل الملوخية باللحمة

طريقة عمل الملوخية باللحمة

تعتبر الملوخية من ألذ الأكلات المصرية، فهناك العديد من المطاعم المختلفة التي تقوم بإعداد الملوخيه بعدة طرق من الصعب على سيدات المنازل إعدادها، لأنهم لا يعرفون  الطريقة التي يقومون بها في المطاعم، ولكن اليوم سوف نقوم بتوضيح عدة طرق يمكنك عن طريقها إعداد الملوخية فى المنزل بكل سهولة بنتائج ممتازة للحصول على ألذ أطباق الملوخية لك ولأفراد أسرتك.

طريقة عمل الملوخية باللحمة:

طريقة عمل الملوخية باللحمة تعتبر من الطرق المعروفة كثيرا والتي يتبعونها العديد من سيدات المنازل، ولكن هناك بعض المكونات التي تزيد من نكهة الملوخية وتجعلها بطعم لذيذ أكثر، كما أن هناك بعض الطرق الخاطئة التي يتبعونها في إعداد الملوخية، ولكن إليكم الطريقة الصحيحة فتكون كالتالي:

المكونات:

1 كيلو غرام من اللحم.

1 كيلوغرام من الملوخية الطازجة.

3 حبات من البصل متوسطة الحجم.

لتر ونصف من الماء.

ملح حسب الرغبة.

بهارات اللحم.

فلفل أسود حسب الرغبة.

ربع ملعقة كمون.

ربع ملعقة من الكزبرة المطحونة.

ورق لوري.

2 مرقة دجاج.

مكونات الصلصة أو خلطة اللحم:

4 فصوص من الثوم.

3 بصلة متوسطة الحجم.

ربع كوب زيت.

ربع كوب عصير ليمون.

فلفل أسود حسب الرغبة.

كوب ونصف كزبرة مطحونة.

 

طريقة تحضير الملوخية باللحم:

في إناء نقوم بوضع الزيت ويرفع على النار ثم نقوم بوضع البصل والثوم ونستمر في التقليب حتى يتغير لون البصل والثوم إلى اللون الذهبي.

ثم نقوم بإضافة الملوخيه والماء ويقلب جيدا ونضيف التوابل الفلفل الأسمر والكمون والملح والكزبرة وورق لوري وتترك على النار لمدة 5 دقائق على درجه حراره متوسطه.

في إناء آخر نقوم بوضع اللحم ثم ترفع على النار وتترك لمدة 10 دقائق على الأقل حتى تنضج  قليلا ويتغير لونها.

نقوم بإضافه التوابل والبصل والفلفل الأسود وورق اللورا ماعدا الملح حتى تستوي اللحم جيدا، ثم تترك على النار لمدة 45 دقيقة مع المتابعة مع مراعاة تهدئة النارعلى اللحم حتى لا تحترق.

 

لتحضير الصلصة نقوم بوضع البصل في إناء ثم يوضع في الفرن على درجه حراره عاليه لمده لا تقل عن ساعه مع المتابعه المستمره، ثم بعد نضجه نقوم بإخراجه وتركه حتى يبرد قليلا، ثم نبدأ في تقطيعة داخل الكبة وفرمة ثم يترك جانبا.

في إناء نقوم بوضع زيت الزيتون و يرفع على النار حتى يسخن قليلا، نقوم بإضافة الثوم والكزبرة وتقلب جيدا حتى يتغير لونها، ثم نضع اللحم ومرقة الدجاج أو يمكن استبدالها بشوربه اللحم ثم نضيف عصير الليمون والبصل المفروم مع التقليب.

يترك اللحم مع المكونات علي النار لمدة 15 دقيقة على نار متوسطة حتى ينضج.

نقوم بإضافة كوب من مرقة اللحم علي الملوخية وتترك على النار حتى تغلي ثم ترفع من على النار وتقدم مع اللحم في أطباق التقديم وتقدم.

طريقة عمل الملوخية بطريقة أخرى:

المكونات:

50 جرام ملوخية.

4 فصوص من الثوم المهروس.

3 أكواب ماء.

2 مرقة دجاج.

ملح.

كمون.

كزبرة.

زيت نباتي.

طريقة التحضير:

في إناء نقوم بوضع الزيت ثم يرفع على النار حتى يسخن ثم نضيف الثوم ويقلب حتى يتغير لونه.

نضيف الملوخية علي الصوم ونقلب ثم نضع الماء فوقها ونضيف مرق الدجاج والتوابل ونقلب جيدا ثم تترك علي النار حتي تغلي لمدة دقيقتين.

في مقلاة نقوم بوضع الزيت وما تبقى من الثوم ثم نقوم بتقليبه حتى يصبح لونة ذهبي ونقوم بإضافته فوق الملوخية ثم تقلب وتترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

ترفع من على النار وتوضع في أطباق التقديم وتقدم.

 

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد قمنا بتوضيح كل ما يخص طريقة عمل الملوخية بالتفصيل، كما قمنا بتوضيح طريقة عمل الملوخية باللحم وطريقتها بدون لحم حتى يمكن إعدادها في المنزل بالطريقة الأفضل لديك والأسرع فسوف نسعد كثيرا إذا قمت بالتعليق عن رايك في وصفاتنا، كما يمكنك أيضا اقتراح اكلات جديدة ترغب في وصفتها.

إغلاق
error: Content is protected !!