عقد الرهن تعرف على الحقائق

عقد الرهن تعرف على الحقائق

الرهن العقاري مثله مثل أي عقد آخر ملزم قانونًا. عندما يوقع مشتري منزل ومقرض على الأوراق ، فمن المتوقع أن يفي كلا الطرفين بتعهداتهما أو التزاماتهما.

يمكن أن تكون المستندات معقدة ويصعب فهمها كمشتري منزل لأول مرة. ومع ذلك ، من المهم بالنسبة لك أن تفهم عقد الرهن العقاري الخاص بك لأن هناك عواقب وخيمة إذا فشلت في الوفاء بالاتفاقية. اقرأ جميع المعلومات واطرح أسئلة إذا كنت لا تفهم شيئًا. قد ترغب أيضًا في طلب المشورة القانونية قبل توقيع اتفاقية الرهن العقاري.

إذا استخدمت وسيطًا / وكيلًا للرهن العقاري للعثور على قرض الرهن العقاري الخاص بك ، فسيتعين عليهم الإفصاح لك عن المخاطر المادية لرهنك العقاري كتابةً وبلغة واضحة. يُسمح لك أيضًا بالحصول على يومي عمل على الأقل لمراجعة بيان الإفصاح عن الرهن العقاري قبل التوقيع على اتفاقية الرهن العقاري مع وسيط أو وكيل رهن عقاري ، أو التوقيع على أداة الرهن العقاري ، أيهما أسبق.

يمكن أن تحتوي عقود الرهن العقاري على بنود مختلفة بناءً على العلاقة بين المقترض والمقرض ، ولكن جميعها لها نفس الوعود الأساسية.

تعهدات المقترض

لمقرضي الرهن العقاري مصلحة في العقار الذي يشتريه أو يعيد تمويله مشتري المنزل. إنهم يريدون التأكد من أنه استثمار سليم في حالة عدم تمكن مالك المنزل من سداد الرهن العقاري بالكامل. يتم تعيين تعهدات المقترض بحيث يمكن للمقرض اتخاذ إجراء إذا كان مالك المنزل متهورًا بحالة منزله.

الالتزامات المالية الأربعة للمقترضين هي:

  1. سداد مبلغ القرض
  2. دفع الضرائب العقارية
  3. دفع تأمين الممتلكات
  4. الحفاظ على الممتلكات

تعهدات مقرض الرهن العقاري

تحمي مواثيق مقرض الرهن العقاري المقترض وتضمن أن اتفاقية الرهن العقاري الخاصة به تتم بحسن نية. إذا كان المقترض يفي بالتزاماته ، يجب على مقرض الرهن العقاري:

  1. إبراء ذمة الرهن بمجرد سداد المقترض له بالكامل ؛ و
  2. ترك المقترض في حيازة الممتلكات بهدوء وعدم التدخل في استخدامه أو التمتع بالعقار المرهون.

الحصول على موافقة مسبقة للحصول على قرض عقاري ليس هو نفسه عقد الرهن العقاري. تشير الموافقة المسبقة إلى أن المُقرض مهتم بمنح مشتري المنزل المال بعد إجراء تقييم عالي المستوى. يمكنهم اختيار تقييمهم والممتلكات بشكل أكبر قبل تقديم العقد الفعلي.

فسخ العقد

ليست كل الرهون العقارية متشابهة وتأتي مع عقوبات ورسوم مختلفة لفسخ العقد. يجب على المقرضين تزويد مشتري المنزل بقائمة بهذه العقوبات وكيفية احتساب الرسوم المصاحبة. من المهم فهم هذه العقوبات قبل الموافقة على العقد.

بعض الرسوم المشتركة التي قد يفرضها مالك المنزل هي:

  • الدفع المسبق : إذا دفع مالك المنزل أكثر من المبلغ المحدد أو دفع الرهن العقاري بالكامل قبل الموعد المحدد
  • الخروج المبكر : إذا ترك صاحب المنزل رهنًا قبل انتهاء المدة
  • الخدمات : بعضها مشمول في العقد ، لكن البعض الآخر قد يأتي بتكلفة إضافية
  • الإدارة والإبراء : إذا خرج صاحب المنزل وجدد رهنه مع مقرض مختلف أو سدد الرهن الحالي
  • السداد المتأخر : إذا تأخر صاحب المنزل في السداد المحدد
  • الرهن العقاري المحمول : إذا انتقل مالك المنزل إلى منزل جديد واحتفظ بعقد الرهن العقاري نفسه
  • التغيير في الاستخدام : إذا غيّر مالك المنزل كيفية استخدام ممتلكاته (مثل سكني إلى تجاري)

سيحدد المقرض أيضًا إجراءات الإنفاذ المتاحة إذا لم يحافظ مشتري المنزل على عهد المقترض. أخطر إجراء تنفيذي يمكن للمقرض اتخاذه ضد مالك المنزل هو حبس الرهن أو سلطة البيع. يحدث هذا عندما لا يستطيع صاحب المنزل سداد أقساط الرهن العقاري. سيقوم المُقرض ببيع المنزل مقابل القيمة السوقية العادلة لاسترداد استثماراتهم.

التجديد

غالبًا ما تستغرق اتفاقية العقد مع المقرض أقل من كامل مدة الرهن العقاري (سنة أو ثلاث أو خمس سنوات). في نهاية المدة ، سيحتاج أصحاب المنازل إلى تجديد الرهن العقاري. ليس مضمونًا أن المُقرض سوف يجدد العقد تلقائيًا ويمكنه تغيير الشروط ، بما في ذلك سعر الفائدة والمدة. يمكن لوسيط الرهن العقاري مساعدة أصحاب المنازل في التفاوض على شروط جديدة أو أخذ الرهن العقاري في مكان آخر عندما يحين وقت تجديد الرهن العقاري.

إغلاق
error: Content is protected !!