علاجات الوجه لحب الشباب: ما مدى فعاليتها؟

علاجات الوجه لحب الشباب: ما مدى فعاليتها؟

الوجه هو طقوس يجد الكثير من الناس أنفسهم يمارسونها بعد أسبوع طويل متعب. تعتبر علاجات الوجه جزءًا من علاج الجلد الذي يتضمن استخدام الكريمات والمستحضرات والزيوت المختلفة وتقنيات مثل التدليك اللطيف والبخار. يتركون بشرتك متجددة ومرطبة.

تساعد علاجات الوجه على الاسترخاء وتهدئة بشرتك. يبدو أن بعض خبراء التجميل وأخصائيي الأمراض الجلدية والمتخصصين في الجلد يوصون أيضًا بشكل عرضي بإجراء عملية تجميل للوجه إذا كنت تعاني من انتشار حب الشباب.

لكن هل تستحق علاجات الوجه كل هذا الضجيج؟ ما مدى فائدتها؟ فيما يلي إجابات لجميع مخاوفك المتعلقة بعلاجات الوجه وإذا كان بإمكانها إلقاء تعويذة على مخاوفك من حب الشباب. تابع القراءة.

هل تساعد علاجات الوجه في علاج حب الشباب؟

لا يوجد بحث يشير إلى أن علاجات الوجه يمكن أن تقلل من حب الشباب. لكنها قد تساعد في إزالة الدهون الزائدة ويمكن أن تقلل من شدة الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والأوساخ على الجلد.

يعمل الوجه ، كعلاج للبشرة ، بشكل مختلف باختلاف الأشخاص. قد يكون لصالحك أو قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل حب الشباب. يجب أن تضع في اعتبارك عوامل معينة قبل الذهاب إلى الوجه لعلاج حب الشباب. يمكن أن يساعد فهم نوع حب الشباب الذي تعاني منه أيضًا في تحديد ما إذا كنت بحاجة فعلاً للوجه.

  • وايتهيدس: الرؤوس البيضاء عبارة عن نتوءات بيضاء صغيرة على سطح الجلد تكونت بسبب انسداد المسام.
  • الرؤوس السوداء: تظهر الرؤوس السوداء على طبقات الجلد العليا. لونها داكن وينتج أيضًا عن انسداد المسام.
  • العقيدات: تتطور العقيدات على الوجه (تحت البشرة) على شكل نتوءات حمراء اللون.
  • الخراجات: حب الشباب الكيسي هو أسوأ أشكال حب الشباب. تتجلى على شكل نتوءات معدية وحمراء وملتهبة مؤلمة للمس.

قد يكون من الآمن الذهاب إلى الوجه إذا كان لديك الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء. ولكن يجب على أولئك الذين يعانون من العقيدات أو حب الشباب الكيسي الامتناع عن الحصول على الوجه. قد يؤدي الجمع بين المستحضرات والتدليك والبخار في علاج الوجه إلى زيادة التهاب الجلد.

يجب عليك أيضًا التفكير في المكونات التي قد تكون لديك حساسية منها قبل الذهاب للوجه.

في حين أن علاجات الوجه قد لا تساعد في علاج حب الشباب بشكل مباشر ، فقد يكون لها فوائد أخرى يمكن أن تسهل علاج حب الشباب. لقد غطينا نفس الشيء أدناه.

الفوائد المحتملة للوجه في علاج حب الشباب

1. قد يوقف الإجهاد

الإجهاد له آثار خطيرة على بشرتنا. قد يؤدي حتى إلى تكوين حب الشباب (1). تحظى علاجات الوجه بشعبية في تخفيف التوتر في الجسم. يمكن لتدليك الوجه الجيد أن يعزز الدورة الدموية ويزيل الأوساخ ويقلل من القلق ويساعدك على الشعور بالاسترخاء. يمكن للوجه أيضًا تنشيط الجهاز العصبي السمبثاوي وتقليل القلق (2).

2. يمكن أن تعطي وجهك تطهير شامل

قد تساعد علاجات الوجه على إزالة البكتيريا والأوساخ والبكتيريا المسببة لحب الشباب من وجهك. كما أنها تستخرج السموم والزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تسبب حب الشباب. قد تهدئ العلاجات أيضًا حب الشباب الموجود. تشعر بشرتك أيضًا بالانتعاش والنظافة بعد الوجه.

3. قد يجعل امتصاص المنتج أسهل

يساعد الوجه الروتيني بشرتك على امتصاص الزيوت الأساسية والمعادن والفيتامينات التي تساعد على تفتيح بشرتك وإشراقها. إذا كنت تعاني بالفعل من حب الشباب ، فإن علاجات الوجه ستساعد في امتصاص منتجات العناية بالبشرة المستخدمة لعلاج حب الشباب ، وبالتالي تعزيز الشفاء بشكل أسرع (3).

4. قد يرطب بشرتك

قد تساعد علاجات الوجه على ترطيب بشرتك ، على الرغم من أن هذا يعتمد على المكونات المستخدمة. يمكن أن يعزز الترطيب الكافي صحة البشرة ويحافظ عليها صافية. قد يساعد أيضًا في تقليل أي عيوب حب الشباب ، على الرغم من أن هناك ما يبرر مزيدًا من المعلومات في هذا الصدد.

5. قد يساعد في تعزيز الدورة الدموية

عادةً ما تتضمن علاجات الوجه تدليكًا يتضمن بكرات مختلفة (أو يدين فقط) ، والتي يمكن أن تعزز حركتها الدورة الدموية (4). هذا يمكن أن يحافظ على بشرتك متوهجة وربما يقلل من ظهور علامات حب الشباب.

6. قد يساعد في تعزيز توهج البشرة

تساعد علاجات الوجه في تحقيق توهج ولون البشرة. قد تقلل أيضًا من اسمرار الجلد الناجم عن التغيرات الهرمونية في الجسم. تساعد العلاجات على استعادة بشرتك التي قد تكون باهتة بسبب حب الشباب.

7. عرض التقشير الناعم

يمكن أن يكون تقشير الجلد من خلال الدعك والمنتجات الأخرى قاسيًا على بشرتك اللطيفة ، وغالبًا ما يسبب الضرر. قد تؤدي هذه المنتجات القاسية أيضًا إلى تفاقم حب الشباب وتعطيل عملية الشفاء. يمكن أن يكون الوجه خيارًا أفضل وأكثر أمانًا لتقشير البشرة المعرضة لحب الشباب. العلاج لطيف ويقشر الخلايا الميتة بطريقة لطيفة على الجلد. كما أنه ينظف المسام بعمق ويزيل الأوساخ المتراكمة.

كما تمت مناقشته ، يمكن استخدام علاجات الوجه لتسهيل التئام حب الشباب. في القسم التالي ، قمنا بإدراج الأنواع المختلفة من علاجات الوجه التي يمكن للمرء الاختيار من بينها.

أنواع علاجات الوجه المستخدمة في علاج حب الشباب

علاجات حب الشباب للوجه هي علاجات موجهة للمساعدة في تهدئة وتهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب. لا يوجد دليل على أنها يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب أو الوقاية منه. فيما يلي أنواع علاجات الوجه التي يمكنك الاختيار من بينها.

1. كلاسيكي

تم تصميم علاجات الوجه الكلاسيكية لإزالة السموم من البشرة واستخراج الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء. كما أنها تضيء وجهك بإشراقة ممتلئة ومشرقة. تتضمن هذه عادة التدليك ، والفرك ، ونفخ البخار لفتح المسام وتنظيف أعمق.

2. Microdermabrasion

يتضمن التقشير الدقيق للجلد استخدام أداة تقشير صغيرة يتم تحريكها برفق حول وجهك. يساعد هذا الجهاز على إزالة الطبقة المكشوفة من بشرتك التي تحتوي عادةً على الأوساخ أو البكتيريا أو المواد اللزجة – وقد يحد من نمو حب الشباب. ومع ذلك ، لا يوجد بحث لدعم هذا. لكن تقنية الوجه هذه قد تعزز بشرتك.

3. الصمام

يمكن الإشادة بتقنية LED للوجه باعتبارها “الأعجوبة العلمية” الحديثة في صناعة العناية بالبشرة. نظرًا لأن مصابيح LED أسهل في التنقل عبر الجلد ، يُزعم أن هذه التقنية تقلل الالتهاب وإنتاج الدهون.

4. إزالة الاحتقان

تعمل علاجات إزالة الاحتقان على فتح المسام واستخراج الأوساخ والبقايا. يعتبر هذا الوجه مثاليًا لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء.

كيف يعمل الوجه لعلاج حب الشباب؟

يبدأ الوجه النموذجي بعملية التنظيف العميق لوجهك وإزالة جميع الأوساخ الزائدة والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والشوائب الأخرى. بعد التطهير الجيد ، سيُعرض عليك ارتداء قناع للوجه أو أخذ بخار ، حسب حالة بشرتك. يتضمن هذا الأخير رغوة الصابون ووضع المستحضرات والزيوت وكريمات البشرة وما إلى ذلك مما يساعد على تقليل إنتاج الزيوت والدهون وإزالة خلايا الجلد الميتة.

قد تشمل علاجات الوجه أيضًا استخدام منتجات مرطبة أخرى مثل المنظفات والتونر والمرطبات. هذه قد تهدئ البشرة المعرضة لحب الشباب.

يمكن أن تساعد علاجات الوجه بالتأكيد في تعزيز صحة الجلد. ولكن قبل أن تختار واحدة ، يجب أن تعرف أيضًا آثارها الضارة المحتملة.

الآثار الجانبية المحتملة للوجه

قد لا تناسب علاجات الوجه الجميع ، وخاصة أولئك الذين يعانون من حب الشباب الشديد. قد تسبب واحدة أو أكثر من الآثار الجانبية التالية:

  • الجلد الملتهب
  • تهيج مفرط
  • ردود الفعل التحسسية للمكونات
  • جلد جاف
  • تلون الجلد

إذا كانت علاجات الوجه لا تناسب بشرتك ، يمكنك البحث عن بدائل:

  • تقشير الوجه بخصائص حمض الساليسيليك وحمض اللبنيك وحمض الجليكوليك.
  • روتين للعناية بالبشرة أو دواء من أطباء الجلد.
  • مكملات الزنك وفيتامين سي الموصوفة من قبل اختصاصي تغذية مرخص.

ليستنتج

قد تساعد علاجات الوجه في تقليل الأمراض الجلدية البسيطة مثل الأوساخ والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والزيوت الزائدة التي تميل إلى المساهمة في ظهور حب الشباب. ومع ذلك ، لم تثبت فعاليتها في العلاج المباشر أو منع حب الشباب. بالتأكيد يمكنك الذهاب للوجه لفوائده الجلدية. ولكن إذا كنت تبحث عن علاج مؤكد لحب الشباب ، فمن الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية واختيار خيار العلاج المناسب.

إغلاق
error: Content is protected !!