صيغة دعوي فسخ العلاقة الزوجية للضرر وأسلوب وكيفية رفعها

صيغة دعوي فسخ العلاقة الزوجية للضرر وأسلوب وكيفية رفعها

في مقالنا أجود أوضح لدعوي الطلاق للضرر ذكرنا أن الشارع الإسلامي والمشرع الشرعي قد منحا للزوجة حق إلتماس فسخ العلاقة الزوجية للضرر لأي علة من العوامل التي ذكرناها في عوامل فسخ العلاقة الزوجية للضرر فيجوز للزوجه إعزاز دعوي طلاق للضرر موضحة في صدر عريضة دعوي فسخ العلاقة الزوجية للضرر التبرير التي تستند إليه وأيضا مايثبت ضررها من محاضر أو شهود أو أحكام وإستكمالا لما سبقنا من عرضه سنوضح لحضراتكم صيغة دعوي فسخ العلاقة الزوجية للضرر وأسلوب وكيفية ترقية دعوي فسخ العلاقة الزوجية للضرر والوثائق الضرورية لها.

س1. ماهي صيغة “عريضة دعوي فسخ العلاقة الزوجية للضرر؟

– إنه ذات يوم …………… المتزامن مع…../…../2019
إنشاء علي إلتماس السيده ……………………… المقيمه ب ………………………….. ومحلها المختار مكتب الأستاذ………………….. المحامي

أحسن صيغة”عريضة” دعوي فسخ العلاقة الزوجية للضرر وأسلوب وكيفية رفعها
أنا ………………. محضر محكمة ………قد قامت بالذهاب في تاريخه بالأعلى وأعربت
السيد/………………… المقيم ………………………………
مخاطبا مع/………..

وأعلنت عنه بالأتي.
الطالبه قرينة للمعلن إليه بمقتضى قسيمة الزواج الأساسي والموثق والرسمي المؤرخ……/…../….. ومازالت بعصمته وأسفل طاعته وعاشرها معاشرة الأزواج ورقت منه علي فراش الزوجيه بالصغيرين ……. سوى ان القرين مستديم التعدي علي الزوجه باللطم والسب متخليا عن مبادئ الرحمة وحررت الزوجه محضر رقم……. الموضوع الذي أصاب القرينة بالضرر الجوهري والنفسي الذي يستحيل بصحبته إستمرار العشرة أو القرين محبوسا بمقتضى حكم ختامي رقم…… قضي فيه بعقوبة ثلاث أعوام أو أكثر وقد أمضي من عقوبته سنة الشأن الذي جعل الزوجه متضررة سواء بالضرر المعنوي أو الجوهري أوتخشي علي ذاتها من السقوط في الفتنه الأمر الذي دفعها لطلب التطليق للضررمن إعتقل قرينها من المحكمه ولو أنه لها ثروة تنفق منه أو القرين قد غاب وهجرها لفترة تزيد عن سنة بشهادة الجيران ولا تعلم له سبيل ولا نبأ عنه الأمر الذي أضرها معنويا وماديا وتخشي علي ذاتها من السقوط في الفتنه الأمر الذي دفعها لطلب التطليق للضرر من غاب قرينها وان كان لها ملكية تنفق منه أو القرين قد إمتنع عن الإنفاق علي قرينته على الرغم من انها انذرته وديا ولم يستجيب ثم رفعت ضدة دعوي نفقة زوجيه رقم ……. وقضي فيها بحكم ختامي ورفعت إزاءه دعوي إعتقل عن متجمد نفقة رقم…… الا انه امتنع عن السداد ولم يثبت اعساره ولا يبقى له ملكية واضح للتنفيذ أعلاه الامر الذي دفعها مناشدة التطليق للضرر لعدم الانفاق أو القرين نهض بالزواج علي الطالبه دون علمها واذنها بتاريخ ………… الأمر الذي اضر بالزوجة نفسيا وماديا الأمر الذي دفعها لطلب التطليق في توقيت لايتعدي عام من تاريخ علمها بالزواج من أخري أو القرين به عيبا ومرضا مستحكما الأمر الذي يعرض الزوجه للعدوي او انة يضر بها نفسيا لانه يجعل القرين مقصرا في معاشرتها الأمر الذي قد يدفع الزوجه للوقوع في الفتنه والزوجه كانت لاتعلم به او علمت به ولم ترضي ذاك الداء او النقص والخلل الأمر الذي دفعها لطلب التطليق للعيب او الداء .

أو القرين مستديم إرتكاب الكبائر او التشهير بزوجته على الرغم من ان الزوجه قد نصحته وتدخل في حين بينهما إهل الخير من أهله وأهلها لإصلاحه وتحويل عمره سوى ان القرين قد أصر علي مايقوم به من إجراءات فالطالبه قد تحملت مالايطاق من المعلن اليه علي أمل ان يتبدل من اجل منزله وأولادة الا ان المعلن اليه قد اصر علي افعاله.

– الموضوع الذي دعا الزوجه الي إعلاء لواء الخصومه وتقدمت لتسوية التشاجر برقم …… تسويات الأمر الذي أتى توثيق مكتب تسوية المنازعات بتعذر الصلح الامر الذي ادي ان تقوم الزوجه بايداع جريدة دعواها طالبة من عدالة المحكمة تطليقها للضرر .

* إذ ان قد أفاد الذي لاينطق عن الهوي صل الله فوقه وسلم ” مَهما إمرأة سألت قرينها فسخ العلاقة الزوجية من غير مابأس فحرام فوق منها رائحة الجنه ” صدق رسول الله صل الله أعلاه وسلم
* نذكر هنا المادة القانونيه الواردة في القرار 25 لعام 1929 او الدستور 25 لعام 1920 والمعدلان بالقانون مائة لعام 1985 علي وفق كل حجة تستند إليه في صيغة فسخ العلاقة الزوجية للضرر .

– أنا المحضر سابق الذكر قد قامت بالذهاب في تاريخه بالأعلى إلي إذ معيشة المعلن إليه وسلمته صورة من تلك الصحيفه وكلفته بالحضور في مواجهة محكمة ………الإبتدائيه الكائنة ………………..الدائره( ) والتي ستنعقد علنا بجلسة يوم ……….. المتزامن مع…../…../2019 ليسمع الحكم فوقه بتطليق الطالبة طلقة بائنه للضرر وأمره بعدم التعرض للطالبة مع إلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماه .

ولأجل العلم.

 

إغلاق
error: Content is protected !!