فقدان الوزن أثناء النوم: 7 طرق مفاجئة للتخلص من الوزن الزائد أثناء النوم

فقدان الوزن أثناء النوم: 7 طرق مفاجئة للتخلص من الوزن الزائد أثناء النوم

هناك طرق لا حصر لها لفقدان الوزن ويحاول الناس بلا كلل حرق السعرات الحرارية الزائدة. من التحكم في النظام الغذائي إلى التدريبات إلى الحفاظ على حيل فقدان الوزن ، حاول عشاق اللياقة البدنية كل هذه الأشياء للتخلص من الدهون. ومع ذلك ، في بعض الأحيان بسبب بعض التغييرات ، غالبًا ما يكتسب الناس وزنًا أكبر.

لكن هل حاولت إنقاص وزنك أثناء النوم؟ نعم! يمكنك حتى حرق السعرات الحرارية في النوم. وفقًا للبحث ، يرتبط النوم العميق بفقدان الوزن. يميل الأشخاص الذين يتمتعون بنوم مناسب إلى انخفاض خطر الإصابة بالسمنة. لذلك ، لإنقاص الوزن ، حاول أن تنام جيدًا كل ليلة. وللحصول على نوم جيد ، قد تحتاج إلى اتباع هذه الطرق.

طرق إنقاص الوزن أثناء نومك:

تناول المأكولات البحرية واللحوم

يحتوي لحم الضأن والديك الرومي والدجاج والأسماك وما إلى ذلك على نوع من الأحماض الأمينية يسمى التربتوفان. له تأثيرات قوية تحفز على النوم تساعدك على الحصول على نوم عميق في الليل. والنوم السليم هو مفتاح مهم لفقدان الوزن. يمكنك أيضًا تناول المكسرات والعدس والبيض وما إلى ذلك.

اشرب فنجان من الشاي

هناك بعض أنواع الشاي التي تساعد على استرخاء الدماغ بحيث يمكن أن يبطئ ويمنحك نومًا أفضل. لذلك ، تناول كوبًا من شاي البابونج والنعناع والخزامى وحشيشة الهر التي لها خصائص مهدئة.

تناول الحبوب الكاملة على الغداء

الكربوهيدرات المعقدة مفيدة لفقدان الوزن ، لكن لا داعي لتناولها على العشاء. يمكنك تناول الحبوب الكاملة في غدائك لأنها مصدر محتمل للسيروتونين الذي يتحول إلى ميلاتونين أثناء نومك. والألياف الموجودة فيه تساعدك أيضًا في الحصول على نوم

تناول كميات أقل قبل النوم

يُنصح دائمًا بتناول وجبة صغيرة قبل الذهاب إلى الفراش لأن جسمك سيستغرق وقتًا أطول لهضم الوجبة الأكبر ، وإذا كانت لا تزال تعمل فلا يمكنك النوم. وكلما قل النوم ، زادت شعورك بالتعب بعد الاستيقاظ. لذا ، تحكم في حصتك على العشاء وتناول العشاء قبل ساعتين على الأقل من النوم.

تناول مخفوق البروتين

تناول كوب من مخفوق البروتين قبل النوم سيعزز عملية الأيض. البروتين أكثر توليدًا للحرارة مما يجعل جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء هضمه. يمكنك تجربة مسحوق البروتين النباتي الذي سيبقيك بعيدًا عن الانتفاخ الذي يحدث من مصل اللبن.

تمارين التنفس والتأمل

من الجيد القيام ببعض تمارين التنفس أو التأمل قبل أن تضرب السرير لأن هذا سيجعل عقلك هادئًا. ستشعر بالهدوء وتنام بشكل أسرع.

نم في غرفة مظلمة

أطفئ جميع أضواء غرفة نومك لتحصل على نوم عميق. لا تزعج الأضواء نومك فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن.

إغلاق
error: Content is protected !!