انطلاق فعاليات أسبوع المناخ في الرياض اليوم

انطلاق فعاليات أسبوع المناخ في الرياض اليوم

افتتح وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان اليوم الأحد في الرياض أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023 م، الذي تنظمه المملكة بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بخصوص تغير المناخ ويستمر الأسبوع حتى يوم 27 ربيع الأول الذي يوافق 12 أكتوبر الموافق الخميس.

أهداف أسبوع المناخ في الرياض

يهدف الأسبوع إلى مناقشة التعقيدات والتحديات المناخية ويكون منصة تشمل جميع الأطراف المعنية بالعمل على التصدي للتغيرات المناخية الصعبة وإنجاز المهمة الجماعية وتحقيق الطموحات والاتفاقات المنصوص عليها في اتفاق باريس.

كما يهدف إلى إبداء الآراء جماعيا بحيث يتم أخذها ضمن التقييم العالمي بالاعتبار في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 والذي سيتم إقامته في الشهر القادم نوفمبر.

يعمل التقييم على قياس مدى التقدم الحادث في تحقيق أهداف اتفاق باريس في عام 2015 والذي يسعى للحد من ارتفاع درجة الحرارة عالميا إلى 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل التطور الصناعي.

يضفي هذا الأسبوع أهمية كبيرة وتوجيه الأنظار تجاه المملكة العربية السعودية كونها الدولة المستضيفة والتي تسعى باستمرار سعيها للتطور والمساعدة في التغيير العالمي وجزء من هذا التغيير التصدي للتغير المناخي من خلال المشروعات التي تُعلن عنها.

اقرأ أيضا: الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من تناول اللحوم والبيض متى؟

إغلاق
error: Content is protected !!