أماكن الصيد البري كما يحدد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

أماكن الصيد البري كما يحدد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

أماكن الصيد البري كما يوضحها المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، أوضح المركز أن اللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية تحدد الأماكن المسموح بها صيد الحيوانات والكائنات البرية.

كما نوه المركز الوطني بأن الأماكن التي يحظر فيها صيد الكائنات الفطرية الحيوانية البرية، تكون داخل حدود الحرمين الشريفين والمدن والقرى، وحدود المناطق المصنفة تراثيا وكذلك المناطق الرطبة إلى مسافة 2 كيلو منها.

تراخيص للصيد في أماكن الصيد البري

شدد المركز على حظر الصيد داخل المناطق التي يتم تحديدها واعلانها كمناطق محمية إلا في حالة الحصول على ترخيص يصدر من المركز الوطني ويكون بناءا على اشتراطات وضوابط خاصة يحددها هو بموجب نظام أمن الحدود.

كما شمل الحظر وفقا لإنفوجراف على حساب المركز على إكس: الطرقات العامة والفرعية لمسافة 2 كيلو متر منها وكذلك حرم الشاطئ والشريط الساحلي لجميع سواحل المملكة وبعرض يمتد لـ 20 كيلو متر من حرم الشاطئ.

كما اكمال المركز أن الحظر يشمل كذلك استخدام أو تأجير المزارع والاستراحات والأملاك الخاصة للصيد، ويجب أن تكون الأماكن المصرح للصيد بها بعيدة عن الأماكن السكنية والمساجد وكذلك المنشآت العامة والخاصة بمسافة لا تقل عن 2 كيلو متر.

اقرأ أيضا: بناء مدينة بالرياض

إغلاق
error: Content is protected !!