توقيع خطاب نوايا بين أماك وشركتي إيسان و آرميكو فجيرة: تحالف استراتيجي لاستثمار المعادن

توقيع خطاب نوايا بين أماك وشركتي إيسان و آرميكو فجيرة: تحالف استراتيجي لاستثمار المعادن

أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين، المعروفة باسم “أماك”، عن مرحلة جديدة من التطور في مجال التعدين بعد توقيعها خطاب نوايا مع شركتي “إيسان” و”آرميكو-فجيرة”. هذا التحالف يشير إلى رؤية استراتيجية للاستثمار في المعادن الصناعية والصناعات التحويلية ذات الصلة في المملكة العربية السعودية.

إنشاء شركة مساهمة مغلقة

وفقًا لبيان صادر عن “أماك”، يهدف خطاب النوايا إلى إنشاء شركة مساهمة مغلقة، برأس مال أولي قدره مليون ريال سعودي قابل للزيادة في المستقبل. الشركة الجديدة ستركز على استثمار المعادن الصناعية مثل الكوارتز، الفلسبار، رمال السيليكا، والمعادن الطينية بأنواعها المختلفة.

وفقًا لاتفاقية التأسيس، ستكون نسبة التملك في الشركة الجديدة كالتالي: 45% لـ “أماك”، 45% لـ “إيسان”، و10% لـ “آرميكو-فجيرة”. هذا التوزيع يعكس التزام الشركات الثلاث بالعمل المشترك وتحقيق أهداف مشتركة في قطاع التعدين.

تأتي إنشاء هذه الشركة كجزء من استراتيجية “أماك” لتنويع أنشطتها التعدينية وتطوير الصناعات ذات الصلة، خاصة في مجال المعادن والصخور الصناعية في المملكة العربية السعودية. التعاون مع شركة “إيسان”، ذات الخبرة المتنوعة، و”آرميكو-فجيرة”، ذات الخبرة في مجال الاستثمارات التعدينية والصناعية، يعزز القدرة على تحقيق الأهداف المحددة.

من بين الأهداف الرئيسية لإنشاء هذه الشركة هو تيسير تركيز “أماك” على دراسة وتطوير وتنفيذ مشاريع استغلال المعادن الأساسية مثل النحاس والزنك والنيكل، وكذلك المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية.

وفقًا للبيان، يضم التحالف شخصيات رئيسية مثل المهندس محمد الشحي، عضو مجلس إدارة “أماك” ورئيس مجلس المديرين لشركة التعدين العربية الفجيرة، والمهندس سافاس شاهين، عضو مجلس إدارة “أماك” والرئيس التنفيذي لشركة “إيسان”.

معلومات عن شركة إيسان

“إيسان”، التي تتخذ مدينة إسطنبول مقرًا لها، تعتبر شركة متخصصة في استغلال وإنتاج المعادن الصناعية والصناعات التحويلية المرتبطة بها. تمتلك الشركة فروعًا في الصين وإيطاليا وأوكرانيا، وتتميز بإنتاج وتصدير مجموعة واسعة من المواد المعدنية الصناعية، بدءًا من الفلسبار والكوارتز وصولاً إلى الرصاص والزنك والنحاس.

دور شركة “آرميكو-فجيرة”

وتختص شركة “آرميكو-فجيرة”، التي تقع في إمارة الفجيرة بالإمارات، في الاستثمارات التعدينية والصناعية. تتمتع بخبرة متنوعة وتقوم بدراسة وتطوير وتنفيذ مشاريع تعدينية استخراجية وصناعية مثل إنتاج ألياف وقضبان البازلت في إمارة الفجيرة.

تأتي هذه الشراكة كخطوة استراتيجية لتحفيز قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية وتعزيز تنويع الاقتصاد. بتوجيهات من طرف “أماك”، وبتجميع الخبرات المتنوعة لشركتي “إيسان” و”آرميكو-فجيرة”، يتوقع أن يكون لهذا التحالف تأثير إيجابي على تطوير واستغلال الموارد المعدنية في المملكة.

المزيد: منصة ناجز تحقق نجاحاً هائلاً في خدمات العدالة الإلكترونية

إغلاق
error: Content is protected !!