سينومي سنترز: إتمام صفقة بيع أرض بقيمة 70 مليون ريال

سينومي سنترز: إتمام صفقة بيع أرض بقيمة 70 مليون ريال

أعلنت شركة المراكز العربية “سينومي سنترز” رسميًا عن إتمام صفقة بيع أرض فضاء بمساحة 29.38 ألف متر مربع في حي غرناطة بمدينة الأحساء على طريق الأمير متعب، وتقع بجوار طريق الملك عبدالله، بمبلغ إجمالي يصل إلى حوالي 70.7 مليون ريال.

إتمام صفقة بيع أرض في شركة سينومي سنترز

وأفادت الشركة في بيان لصحيفة “تداول السعودية”، اليوم الأربعاء، أن هذه القطعة الأرضية هي الثالثة التي تتم بيعها في إطار برنامج الشركة لبيع الأصول غير الأساسية، والتي قيمتها السوقية الإجمالية تقدر بحوالي ملياري ريال تقريبًا.

وأشارت إلى أن الاتفاق تم بالفعل على سعر نهائي قدره 2230 ريالًا للمتر المربع، مما يجعل قيمة الصفقة تبلغ حوالي 65.5 مليون ريال سعودي، وذلك قبل خصم ضريبة التصرفات العقارية ورسوم السعي، وتم إبرام الصفقة في 5 سبتمبر 2023، والأطراف المتعاقدة هم الشركة “سينومي سنترز” كبائع وعبدالله بن فهد بن عبدالله الهريش التميمي كمشتري.

وأوضحت الشركة أن القيمة الدفترية للأرض بلغت 22 مليون ريال وفقًا للقوائم المالية للشركة في 30 يونيو 2023، كما أشارت إلى أن إتمام صفقة بيع أرض يعود إلى عدم توافقها مع خطط التوسع الاستراتيجية للشركة، التي تركز على تطوير وجهات عصرية وفقًا للمعايير العالمية.

من جانبه أكدت الشركة أن قائمة دخلها ستتأثر بشكل إيجابي بقيمة الأرباح الرأسمالية التي تنتج عن هذه الصفقة بمبلغ 43.5 مليون ريال، ومن المتوقع أن يظهر هذا التأثير خلال الربع الرابع من السنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 ديسمبر 2023،وتعتزم الشركة استخدام عائدات البيع لتعزيز مركزها المالي وتعزيز خطط النمو المستقبلية.

اقرأ المزيد: شركة غسيل كلى بالمملكة

إغلاق
error: Content is protected !!