“سدايا” تفتح التسجيل بـ 4 معسكرات تدريبية بمجالي إدارة وحوكمة البيانات

“سدايا” تفتح التسجيل بـ 4 معسكرات تدريبية بمجالي إدارة وحوكمة البيانات

أعلنت سدايا، الأكاديمية التابعة للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، عن إطلاق 4 معسكرات تدريبية في مجالي إدارة وحوكمة البيانات، من إجمالي 18 معسكرًا ويهدف هذا الإطلاق إلى تطوير قدرات أكثر من 80 متدربًا من ذوي الخبرة في التخصصات التقنية والإدارية والقانونية.

تقدم المعسكرات للمشاركين أكثر من 120 ساعة تدريبية، حيث يتعرفون في معسكر إدارة البيانات على مفاهيم إدارة البيانات ودورة حياة البيانات وجودتها وتخزينها ومعالجتها، بالإضافة إلى استراتيجيات إدارة البيانات المتقدمة.

أما معسكر حوكمة البيانات، فيقدم للمتدربين فهمًا لحوكمة البيانات وسياسات تصنيف البيانات وسياسة حماية البيانات الشخصية ومشاركتها، وحماية البيانات المفتوحة.

شروط الالتحاق في تدريب إدارة وحوكمة البيانات

تتطلب المعسكرات أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلاً على درجة في التخصصات التقنية أو الإدارية أو القانونية، ويجيد اللغة الإنجليزية وسيتم تقييم المتقدمين من خلال اختبار ومقابلة شخصية لضمان توافق مهاراتهم مع متطلبات المعسكرات.

آخر موعد للتسجيل في المعسكرات الأربعة سيكون في 14 أكتوبر 2023، وسيبدأ التدريب في مقر أكاديمية طويق بدءًا من 22 أكتوبر.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود سدايا لتحقيق أهدافها الوطنية في بناء وتطوير قدرات المتخصصين في مجالي إدارة وحوكمة البيانات، وسد الفجوة في هذين المجالين على المستوى الوطني، وذلك في إطار تعزيز قدرات البلاد في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

تعرف على: مؤتمر الجامعات الرقمية

إغلاق
error: Content is protected !!