أمير الرياض يرعى مؤتمر الجامعات الرقمية اليوم

أمير الرياض يرعى مؤتمر الجامعات الرقمية اليوم

يشرف الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، على افتتاح مؤتمر الجامعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعقد اليوم الاثنين. 

ينظم هذا المؤتمر بالتعاون بين جامعة الأمير سلطان ودورية “تايمز” للتعليم العالي البريطانية، ويتضمن حضور وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان، والأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء الجامعة.

يهدف المؤتمر، الذي يستمر حتى 11 أكتوبر، إلى مناقشة سبل تحقيق التحول الرقمي المستدام في التعليم العالي بالمنطقة ويتضمن ذلك استكشاف أحدث الابتكارات والتوجهات التقنية في التعليم العالي، واستعراض التجارب الناجحة في تطوير الحرم الجامعي وطرق التعليم، وتوفير منصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الخبراء من جميع أنحاء العالم.

المشاركون في مؤتمر الجامعات الرقمية

يشارك في المؤتمر قادة قطاع التعليم العالي في المنطقة والعالم، بما في ذلك رئيس جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد بن صالح اليماني، ورئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة الدكتور أحمد دلّال، ورئيس الجامعة الأمريكية في الشرق الأوسط الدكتور جورج يحشوشي، والدكتورة خلود المانع، الرئيسة التنفيذية لشركة “إتش كيه بي” للتقنية، والدكتورة يسرا المزوغي، رئيسة الجامعة الملكية للبنات.

تشمل فعاليات مؤتمر الجامعات الرقمية كثر من 30 مناقشة وجلسة حوارية متخصصة حول تطوير التعليم العالي، بحضور أكثر من 70 خبيرًا وقائدًا في قطاع التعليم العالي على المستوى الإقليمي والعالمي كما يشارك أكثر من 300 وفد وفرد من مختلف أنحاء العالم.

يأتي ذلك نتيجة لتوجيهات الحكومة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله ورعاهما- التي تهدف لإحداث نقلة متميزة في المجال الرقمي في المملكة العربية السعودية وتطوير التعليم حتى تكون في مقدمة الدول.

تعرف على: أسبوع المناخ

إغلاق
error: Content is protected !!