ارتفاع أسعار النفط ليصل إلى 91.06 دولار للبرميل

ارتفاع أسعار النفط ليصل إلى 91.06 دولار للبرميل

شهدت جلسة التداول اليوم الثلاثاء ارتفاع أسعار النفط، حيث كان المستثمرون ينتظرون صدور بيانات اقتصادية وتقارير شهرية لتقييم آفاق الطلب والعرض في أسواق النفط في الدول الرئيسية.

ارتفاع أسعار النفط

زادت عقود خام برنت المستحقة في نوفمبر بنسبة 0.45% أو 42 سنتًا إلى 91.06 دولارًا للبرميل، في تمام الساعة 08:01 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفعت عقود الخام الأمريكي المستحقة في أكتوبر بنسبة 0.6% أو 51 سنتًا إلى 87.80 دولارًا للبرميل.

تلقت أسعار النفط دعمًا من تراجع قيمة الدولار بأكبر وتيرة في شهرين تقريبًا أمس الاثنين، مما جعل السلع المسعرة بالدولار أكثر جاذبية للمشترين.

ينتظر المستثمرون صدور التقارير الشهرية لكل من منظمة “أوبك” وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، بالإضافة إلى تقرير وكالة الطاقة الدولية عن شهر أغسطس يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تزود هذه التقارير بيانات حول العرض والطلب على النفط، والمخزونات، والأسعار، وأنشطة التكرير، بالإضافة إلى تجارة النفط في مختلف البلدان.

من المتوقع أيضًا صدور تقرير المعهد الأمريكي للبترول عن مخزونات النفط في وقت لاحق اليوم، بالإضافة إلى بيانات المخزونات الرسمية التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يشهد المخزون النفطي انخفاضًا بحوالي مليوني برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من سبتمبر.

شاهد أيضًا: ارتفاع الناتج المحلي

إغلاق
error: Content is protected !!