اسرائيل تتلاعب باحداثيات GPS على صواريخ حزب الله اللبناني

اسرائيل تتلاعب باحداثيات GPS على صواريخ حزب الله اللبناني

يسعى الكيان الصهيوني إلى التشويش على صواريخ حزب الله اللبناني، وذلك يتمثل في أن اسرائيل تتلاعب باحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي “GPS”.

اسرائيل تتلاعب باحداثيات GPS

تعمل القوات الصهيونية على التشويش على صواريخ حزب الله، الذي انخرط في مواجهات شبه يومية مع اسرائيل على الجبهة الشمالية، منذ اندلاع الحرب بين الأخيرة وحركة حماس في 7 أكتوبر الماضي.

وقد أشار تقرير موقع “بوليتيكو” الإخباري الأمريكي أن هذا التصرف يشكل خطر على حياة الصهاينة وسلامة رحلات الطيران التجاري وذكر الموقع أن إسرائيل قامت بالتشويش على نظام تحديد المواقع بواسطة الأقمار الصناعية (GPS) في معظم المناطق الجوية الشمالية لحماية نفسها من التهديدات الصاروخية المحتملة من جانب حزب الله.

وقد اعتمد تقرير الموقع على أمر اعترف به باحثون في جامعة تكساس الأمريكية الذين درسوا هذا النوع من الإشارات على مدى سنوات.فقد لاحظ الباحثون وجود نمط غير مألوف في هذا النظام بعد الهجمات المفاجئة التي شنتها حركة حماس في 7 أكتوبر.

ففي بعض الأمثلة، تختفي الطائرات التي تحلق في مناطق قرب البحر الأبيض المتوسط لفترة قصيرة فوق أجزاء عديدة من اسرائيل من على شاشات النظام الراداري، مما يشير إلى أن هناك تلاعبًا في نظام GPS، وهو تكتيك يجعل موقع الطائرة أو الصاروخ الموجه بدقة أو أي جسم يعتمد على هذا النظام غير دقيق.

والجدير بالذكر أنه بينما اسرائيل تتلاعب باستخدامها هذا النظام، فأن طائراتها تكون معرضة للضرر، لذلك ينصح الكيان الصهيوني الطيارين باتباع أنظمة آخرى.

يمكنك متابعة المزيد حول: كلاسيكو الهلال والاهلي

إغلاق
error: Content is protected !!