عاجل:هطول الأمطار الغزيرة ورياح على جازان وبعض مناطق المملكة

عاجل:هطول الأمطار الغزيرة ورياح على جازان وبعض مناطق المملكة

حذرت الأرصاد اليوم من سقوط الأمطار الغزيرة، التي ستكون مصحوبة بصواعق رعدية، ورياح سطحية نشطة وتساقط للبرد في مناطق مختلفة، بالإضافة إلى جريان السيول، وانخفاض مدى الرؤية الأفقية على محافظات الريث، العارضة، فيفا، الداير، العيدابي، هروب، والحرث.

هطول الأمطار الغزيرة على جازان

أعلن مركز الأرصاد أن هطول الأمطار سيستمر حتى التاسعة مساءً، وفقًا لتوقعاته في وقت سابق اليوم بأن الفرصة لا تزال قائمة لهطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى ألامطار الغزيرة،التي يترتب عليها جريان السيول التي يصاحبها البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، ومكة المكرمة، والباحة،  وعسير، كما انه من المتوقع وجود ضباب أثناء الليل، وساعات الصباح الباكر، على أجزاء من المنطقة الشرقية تحديدًا الجنوبية منها.

وأوضح المركز أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 45-20 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول بشكل تدريجي من غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة، قد تصل إلى ما يزيد عن 50 كم/ساعة.

والجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية قد أشار مسبقًا إلى أن موجة الأمطار الغزيرة بدأت في المملكة من يوم السبت الماضي متوقعًا انتهائها اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضًا: سوق السفر بالرياض

إغلاق
error: Content is protected !!