الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يعلن استضافة GEG2023

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يعلن استضافة GEG2023

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن استضافة الرياض لنهائيات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية GEG2023 لمدة 6 أيام من 12 إلى 17 ديسمبر 2023. 

تأتي هذه الاستضافة في إطار التعاون بين الاتحاد السعودي والاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، وتهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للعبة، وذلك وفقاً للإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

تهدف بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية إلى تعزيز التواصل والتقارب بين محبي الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا، وتجمع 950 لاعبًا محترفًا من 100 دولة وإقليم.

تشمل البطولة مجموعة متنوعة من أبرز الألعاب العالمية مثل دوتا 2 واي فوتبول 2023 وببجي موبايل ووستريت فايتر 6، حيث ستشهد مواجهات حماسية ومثيرة بين اللاعبين.

تصريحات رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

صرح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد أن البطولة تحقق هدفين مهمين، الأول هو رفع مستوى رياضة الألعاب الإلكترونية بشكل عام، والثاني هو تعزيز مكانة العاصمة الرياض كمركز عالمي للعبة.

قد استضافت الرياض العديد من الأحداث العالمية البارزة في السنوات الأخيرة، ونجحت في تنظيمها بنجاح، مما أضفى على المدينة شهرة كبيرة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية ويتطلع المشاركون في البطولة إلى خوض هذه التجربة المذهلة التي ستكشف عن مواهبهم وإمكانياتهم.

وعدت الرياض باستضافة البطولة، وهذه الخطوة تعد مهمة وواعدة لتطوير البطولة وتقديم فرصة رائعة للاعبين من المجتمع لاستعراض مهاراتهم على المستوى العالمي.

يعبر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن فخره بالتعاون البناء مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، ويُرحب بالزوار والمشاركين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتجربة فريدة تتضمن المنافسة والمتعة والتنوع الثقافي التي تقدمها المملكة العربية السعودية.

من جهته، يقدر رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية كريس تشان جودة استضافة المملكة والنجاح المضمون لكل حدث يُقام فيها، خاصةً الرياض التي شهدت العديد من النجاحات في هذا الصدد ويعرب عن اطمئنانه وسعادته بتنظيم البطولة في الرياض، معبّرًا عن فخره وإشادته بالتعاون الناجح والفاعل مع الاتحاد السعودي ، مؤكدًا التزامهم بالتطوير العالمي لقطاع الرياضات الإلكترونية.

يؤكد أن بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية ليست مجرد بطولة، بل هي احتفال بالمواهب والابتكار وقوة قطاع الرياضات الإلكترونية في توحيد المجتمع العالمي. يصف البطولة بأنها “علامة الاتحاد الفارقة”.

من جهته، يعرب الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية بول فوستر عن حماسه لانطلاق البطولة واستعراض أفضل المواهب الواعدة والابتكارات المميزة فيها. يعتبر ذلك جزءًا من جهود الاتحاد لدفع حدود قطاع الرياضات الإلكترونية نحو التميز والتألق. ويشير إلى أن البطولة ستشهد خلق فصل جديد حيث يحتفل مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والمنافسة النزيهة.

اقرأ أيضا: “سدايا” تفتح التسجيل بـ 4 معسكرات تدريبية بمجالي إدارة وحوكمة البيانات

إغلاق
error: Content is protected !!