الشركة السعودية للكهرباء تشتري 25% من البنية التحتية للسيارات الكهربائية

الشركة السعودية للكهرباء تشتري 25% من البنية التحتية للسيارات الكهربائية

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن توقيعها اتفاقية مساهمين مع صندوق الاستثمارات العامة من أجل الاستحواذ على حصة تبلغ 25% في شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية المساهمة المغلقة والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات بـ 254 مليون ريال.

بيان الشركة السعودية للكهرباء عن الاتفاقية

قالت “كهرباء السعودية”، في بيان لها على منصة تداول السعودية اليوم الأحد، إن الصفقة تتضمن شروط تفاوضية وفق الممارسات المماثلة، وضمان المشاركة في الإدارة وحقوق الملكية الفكرية وتنظيم الحق في المنافسة والحق في التخارج، وأكملت الشركة أنه تم تمويل الصفقة من خلال مصادرها الذاتية.

تعمل شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية في بناء وتشغيل وإنشاء شراكات من أجل توفير البنية التحتية لشحن الطاقة بالتيار البديل (AC) و التيار المباشر (DC) للمركبات الكهربائية والهجينة من أجل المساهمة في تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة والحد من التغيرات المناخية التي من أجلها ينطلق اليوم أسبوع المناخ في الرياض.

أوضحت السعودية للكهرباء أن البيانات المالية للسنوات الثلاث الأخيرة للأصل محل الصفقة غير متوفرة، لأن الشركة تم إنشاؤها حديثا حيث شرحت الأسباب من وراء تلك الصفقة، حيث تعد فرصة واعدة من أجل الاستثمار في مجال المركبات الكهربائية من خلال استثمار أقلية في شركة متخصصة في تقديم خدمات تطوير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

إغلاق
error: Content is protected !!