القصف الصهيوني يدمر 26 مسجدًا في قطاع غزة

القصف الصهيوني يدمر 26 مسجدًا في قطاع غزة

صرحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بفلسطين أن القصف الصهيوني المروع قد تمكن من تدمير 26 مسجدًا في قطاع غزة بشكل كامل منذ يوم 7 أكتوبر الجاري حتى الآن.

القصف الصهيوني يهدم 26 مسجدًا في غزة

جاء في البيان الصحفي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة أن “القصف الاسرائيلي المتواصل منذ يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قد تمكن من إلحاق الضرر بعشرات المساجد بشكل جزئي، وقد أصاب بعضها بأضرار بالغة”. كما أشارت وزارة الأوقاف أن الاحتلال الصهيوني تمكن من هدم وتدمير العديد من المواقع المدنية، مثل: مقر إذاعة القرآن الكريم التابع للوزارة، المقر الرئيسي للوزارة، وأيضًا كنيسة الروم الأرثوذوكس. كما لقى 10 من موظفي الأوقاف حتفهم أثر القصف الصهيوني، وأصيب آخرون منهم.

وأوضحت الوزارة أن الكيان الصهيوني يواصل خرق القوانين الدولية بالإضافة إلى المحرمات الإنسانية والدينية وذلك عن طريق اعتدائه المتتالي على غزة، وجاء لهدم المساجد حصة كبيرة من هذا الدمار المروع”.

والجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف طالبت في بيانها الصحفي المؤسسات الدولية والاسلامية بضرورة التدخل الفوري لوقف القصف الصهيوني واتباع خطوات واقعية من أجل تدفيع الاحتلال ثمن أفعاله الاجرامية تجاه الأهالي الأبرياء والمساجد والكنائس.

يمكنك متابعة المزيد حول: رسالة جديدة لغزة

إغلاق
error: Content is protected !!