رئيس المركز الوطني للتنافسية: رؤية المملكة 2030 تستهدف قطاعات حيوية عديدة

رئيس المركز الوطني للتنافسية: رؤية المملكة 2030 تستهدف قطاعات حيوية عديدة

قالت الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية إيمان المطيري إن رؤية المملكة العربية السعودية تعمل على استهداف الكثير من القطاعات الحيوية الواعدة، ودعت الدول المشاركة في المؤتمر للمشاركة في مجالات النمو الاقتصادي.

اتفاقيات المركز الوطني للتنافسية 

في مقر المنتدى الاقتصادي العالمي WEF وقع المركز الوطني اتفاقية تعاون مع المنتدى من أجل تسهيل وتنمية تجارة الخدمات في المملكة والعمل على رفع تنافسيتها في الأسواق العالمية.

أوضح معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي أن الاتفاقية في إطار سعي منظومة التجارة داخل المملكة العربية السعودية للمساهمة في تحقيق رؤية 2030 التي تهدف لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة وزيادة اندماج الاقتصاد الوطني السعودي في المحيط الإقليمي والعالمي.

أكمل أن تجارة الخدمات في المملكة تعد فرصة واعدة في العديد من القطاعات الحيوية وبين معاليه أن الاتفاقية التي وقعها المركز الوطني للتنافسية تعد إضافة للجهود العالمية التي أثمرتها الورقة المرجعية لمنظمة التجارة العالمية WTO بشأن التنظيم المحلي للخدمات وبرتوكول تجارة الخدمات في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA حيث تعمل على استهداف تأطير وتسهيل تجارة الخدمات.

اقرأ أيضا: استحواذ جاهز على ذا شفر

إغلاق
error: Content is protected !!