المركز الوطني للآفات يدعو إلى الوقاية من انفلونزا الطيور

المركز الوطني للآفات يدعو إلى الوقاية من انفلونزا الطيور

دعى المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، الذي يعرف بـ “وقاء” إلى الوقاية من انفلونزا الطيور،كما حذر من حلول موسم انتشار المرض بداية من أكتوبر الجاري حتى مارس عام 2024 في كل أنحاء العالم

وقاء يدعو إلى الوقاية من انفلونزا الطيور

شدد “وقاء” على ضرورة اتباع كافة أصحاب المشاريع المتعلقة بالدواجن للتدابير اللازمة، وأن يتخذوا كافة إجراءات الأمن الحيوي طبقًا للمعايير الدولية للوقاية من الانفلونزا؛ من أجل حماية هذه المشاريع من تسرب المرض إليها، كما أوضح “وقاء” أنه إذا ارتفعت نسبة النافق اليومي أو ملاحظة أعراض إكلينيكية للأنفلونزا، سيكون من الضرورة التواصل مع الغرفة المركزية التابعة لمركز وقاء.

والجدير بالذكر أن هذه التحذيرات تأتي من ضمن الجهود المبذولة من أجل سلامة الحيوانات الزراعية والدواجن في السعودية، والعناية بسلامة صحة المستهلكين والقطاع الزراعي و حمايتهم من الأمراض الحيوانية.

كما أصدرت المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH)، تقريرًا مؤخرًا يشمل الوضع الوبائي الخاص بإنفلونزا الطيور في كل أنحاء العالم خلال الفترة الحالية وحتى شهر مارس من عام 2024.

أوضحنا فيما سبق جهود مركز وقاء لحماية السلامة الصحية للمستهلكين والقطاع الزراعي، ودعوتهم إلى الوقاية من انفلونزا الطيور بإتباع الإجراءات والتدابير اللازمة.

إقرأ أيضًا:استقبال الزوار في منطقة المشجعين

إغلاق
error: Content is protected !!