تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة بقيمة 10 مليار ريال

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة بقيمة 10 مليار ريال

وفر البنك المخصص في عملية تمويل المنشآت  الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية نموًا ملحوظًا في تمويل المنشآت خلال النصف الأول من عام 2023، حيث قدم أكثر من 10 مليارات ريال لدعم المنشآت في مختلف مناطق المملكة ومدنها، وذلك لتشمل جميع الأنشطة الاقتصادية، وتم تحقيق هذا الإنجاز من خلال مجموعة من الكيانات والبرامج التمويلية والاستثمارية التي تعمل تحت مظلة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

تأتي هذه الخطوة كمتابعة للشراكة الفاعلة بين بنك المنشآت والجهات الحكومية والجهات التمويلية والاستثمارية، وتعكس الدعم والاهتمام المستمر من القيادة السعودية لتعزيز نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة وضمان استمراريتها، ويتم تحقيق ذلك عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول التمويلية.

قيمة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة

 من خلال برامج التمويل المختلفة تم ضخ مبالغ مالية قدرت بقيمة 2.8 مليون ريال لأكثر من 720 منشأة فيما بينها 2.5 مليون ريال لبوابة التمويل نفسها، بالإضافة إلى تمويلات العديد من مختلف المنشآت الاقتصادية، بشكل رئيسي، بما في ذلك تجارة الجملة والبناء والمقاولات والأنشطة الإدارية وتجارة التجزئة والخدمات الصحية والخدمات العامة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

 من جانبه وصل الإجمالي الكلي لمبالغ الدعم في عمليات التمويل المختلفة والبرامج المخصصة لعملية تمويل المنشآت الصغير والمتوسطة في المملكة 5.6 مليون ريال ساهم في دعم 2839 منشأة صغيرة ومتوسطة.

ومن جانب آخر زاد عدد الصناديق المستثمرة من خلال الشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC إلى 34 صندوقًا، وزاد عدد الشركات المستثمرة فيها إلى أكثر من 600 منشأة.

الجدير بالذكر أن البنك المسؤول عن تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة بالتعاون مع الجهات التمويلية المختلفة من خلال تقديم 113 مليون ريال عبر برنامج التمويل المشترك، وأكثر من 43.5 مليون ريال عبر برنامج الإقراض غير المباشر، وأكثر من 83 مليون ريال عبر برنامج التمويل منخفض التكلفة بالتعاون مع شركات التمويل، بالإضافة إلى ما يزيد عن 13 مليون ريال من خلال المشاركو ومساهمة شركات”فتنك” للتقنية المالية.

شاهد المزيد: جامعة شقراء تنظم معرض العودة

إغلاق
error: Content is protected !!