الحصيني يكشف عن حالة طقس شهر سبتمبر

الحصيني يكشف عن حالة طقس شهر سبتمبر

الحصيني يكشف عن حالة طقس شهر سبتمبر حيث أكد الباحث في الطقس، عضو المؤسسة “تسميات” المناخية،عبدالعزيز الحصيني إن غدًا الجمعة يُعتبر بداية شهر سبتمبر الميلادي، قدم الحصيني معلومات جوية عن هذا الشهر، الذي هو التاسع في التقويم الميلادي، ويُعتبر بداية فصل الخريف بعد نهاية فصل الصيف.

الحصيني يكشف عن حالة طقس شهر سبتمبر

وأوضح الحصيني في تغريدة سابقة على حسابه في تويتر، أن شهر سبتمبر يُعتبر بداية فصل الخريف من الناحية الأرصادية في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وبداية فصل الخريف عند العرب في اليوم السادس منه، وأشار إلى أن الأجواء في هذا الشهر تصبح معتدلة تدريجيًا في الليل وحارة في النهار.

وأضاف أن فرصة هطول الأمطار تزداد في يوليو على المناطق الجنوبية والغربية، وأحيانًا تمتد إلى المناطق الوسطى والشمالية من المملكة، كما أشار إلى أن المنخفضات الجوية تبدأ في التحرك على بلدان شرق البحر المتوسط في هذا الشهر.

وأشار الحصيني إلى أن في 27 سبتمبريتساوى النهار والليل، وهذا يعتبر بداية موسم الصفري، وفي هذا الشهر عادةً تبدأ الدول العربية بالعودة إلى المدارس.

وفي الختام، قال الحصيني إن بداية حالة طقس شهر سبتمبر تتزامن مع حالة ممطرة على أجزاء من الجنوب والغرب، وبشكل أقل تمتد إلى أجزاء من الوسطى، وتمتد أيضًا إلى أجزاء من عمان والإمارات واليمن.

شاهد أيضًا: استراتيجية الغرفة التجارية بتبوك

إغلاق
error: Content is protected !!