ارتفاع مروع في حصيلة القتلى بقطاع غزة خلال 24 ساعة

ارتفاع مروع في حصيلة القتلى بقطاع غزة خلال 24 ساعة

أفصحت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء حصيلة القتلى والتي تضمنت وفاة 756 فلسطينيًا، من بينهم 344 طفلًا، نتيجة القصف الإسرائيلي على القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ارتفاع مروع في حصيلة القتلى بقطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الوفيات بين المواطنين الفلسطنيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر بلغ 6546، منهم 2704 طفل، و1584 امرأة، و364 مسن، بالإضافة إلى إصابة 17439 آخرين بجروح متنوعة. وقد استهدف الجيش الصهيوني مؤسسات الرعاية الصحية مباشرة .كما أشهر تهديدات بقصف جميع المستشفيات إذا لم يتم إخلاؤها. وقام بإخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة بسبب الاستهداف أو عدم توفير الوقود.

وأضافت الوزارة القطاع الصحي يعاني من نقص كبير في الكادر البشري، حيث استهدف الجيش الصهيوني جزءًا كبيرًا منه وأجبر على تشريده، مما أثر سلبًا على تمكن الكادر البشري من الوصول إلى المرافق الصحية.وأشارت الوزارة  إلى أن استهداف البنية الصحية أسفر عن أضرار في 57 منشأة صحية، ومقتل 73 من العاملين في القطاع الطبي، وتدمير 25 سيارة إسعاف وإخراجها من الخدمة.

والجدير بالذكر أنه بالاضافة إلى ارتفاع حصيلة القتلى بقطاع غزة، فأن وزارة الصحة الفلسطينية قد استقبلت 1600 بلاغًا عن أشخاص مفقودين من ضمنهم 900 طفلاً لا يزالون تحت الانقاض.

إقرأ أيضًا: منافسة الهلال القادمة تثير قلق الاهلي السعودي.

إغلاق
error: Content is protected !!