شركة آفاق الغذاء: تراجع صافي الأرباح في النصف الاول

شركة آفاق الغذاء: تراجع صافي الأرباح في النصف الاول

شهدت شركة آفاق الغذاء تراجعًا في صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث انخفضت بنسبة 44.24% إلى 2.61 مليون ريال، مقارنة بـ 4.68 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

أوضحت الشركة في بيان نشرته على منصة “تداول السعودية”، أن إيراداتها خلال النصف الأول قد انخفضت أيضًا بنسبة 26.24%، حيث بلغت 26.33 مليون ريال مقابل 35.7 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام السابق وذلك نتيجة التحديات التي واجهتها الشركة وأدت إلى تراجع الأرباح.

عوامل انخفاض أرباح شركة آفاق الغذاء

أشارت الشركة إلى عدة عوامل تساهم في انخفاض صافي الربح، بما في ذلك ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية بسبب تكاليف الإدراج غير المتكررة والتعيينات للعام الحالي وتطبيق الحوكمة وكما ارتفعت مصاريف البيع والتسويق وتم تعديل نظام صرف العمولات والحوافز.

تم حساب ربحية السهم الأساسية بتقسيم صافي الربح للفترة (2.61 مليون ريال) على عدد الأسهم (8 ملايين سهم) في نهاية الفترة وقد بلغت ربحية السهم الأساسية 0.33 ريال مقارنة بـ 0.59 ريال في نفس الفترة من العام السابق.

بلغت حقوق المساهمين الإجمالية في نهاية الفترة، في 30 يونيو الماضي، 95.66 مليون ريال، بزيادة قدرها 7.614% مقارنة بـ 88.89 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام السابق.

اقرأ أيضا: القطاع الخاص غير المنتج للنفط

إغلاق
error: Content is protected !!