ميسون الدخيل تكشف عن سبب ظاهرة الإلحاد بين الشباب

ميسون الدخيل تكشف عن سبب ظاهرة الإلحاد بين الشباب

استعرضت الكاتبة الصحفية ميسون الدخيل سبب تغير الشباب في عقيدتهم وانتقالهم من الإسلام إلى الإلحاد خلال الفترة الأخيرة في عدة مقالات ولقاءات صحفية أبرزها اليوم سبب ظاهرة الإلحاد بين الشباب.

ميسون الدخيل تكشف عن سبب ظاهرة الإلحاد بين الشباب

وأوضحت الدخيل أن التغيرات التي طرأت على عقيدة الشباب العرب كانت في الماضي محدودة ومحتفظة، ربما بسبب الحياء أو الخوف، أو بسبب عدم وجود مساحات حرة للتعبير، ولكن الوضع قد تغير، حيث يشهد اليوم زيادة مقلقة في نسب التعليقات التي تعبّر عن التشكيك أو الإلحاد، وهذا يثير تساؤلات حول كيفية التعامل مع وضع ظاهرة الإلحاد بين الشباب .

وعرضت الدخيل رأي أحد الشباب الذي أجاب على سؤال: “لماذا أصبح الكثير من الشباب ملحدين؟”

وجاءت إجابة الشاب الذي يبلغ من العمر 16 عامًا بأنه كان ينتمي إلى عائلة مسلمة، وكان يستمتع بتعلم الدين ولا يشكك في وجود الله في صغره، ولكن عندما كبر قليلاً، بدأ يشعر بعدم المنطقية في بعض الأمور، ولم يفهم لماذا يحصل الشر في العالم ولماذا يعاقب الله الناس على أشياء كان يعلم أنهم سيفعلونها، كما شعر بالتساؤل حول الهدف من الصلاة، فإذا كان الله يعلم بالفعل ما يريد، لماذا يحتاج إلى طلب الطعام من الناس.

وفي سن الرابعة عشرة، اكتشف الشاب موقعًا إلكترونيًا يتحدث عن التطور والانفجار الكبير وغيرها من المواضيع العلمية، وبدأ يشك في وجود الله والدين، ومع زيادة معرفته وفهمه للعالم، أصبح ملحدًا.

وأكدت الدخيل أن سبب انتشار ظاهرة الإلحاد بين الشباب إلى يعود إلى سنهم الصغير وعدم خبرتهم في الحياة، وجهلهم بالعلم، وعدم فتح قنوات الحوار والنقاش المفتوحة معهم للإجابة على تساؤلاتهم،وأوصت بضرورة التفاعل مع الشباب والاستماع إلى أفكارهم وتوفير المعرفة العلمية لهم، لكي يتمكنوا من بناء عقائدهم على أسس سليمة ومعرفة دقيقة.

الزوار يقرأون الآن:  حالة طقس شهر سبتمبر

إغلاق
error: Content is protected !!