مسئول رسمي يهدد فريق الهلال بعد سلوك الجماهير أمام الأهلي

مسئول رسمي يهدد فريق الهلال بعد سلوك الجماهير أمام الأهلي

يتواصل الجدل حول الأزمة المتوقعة نتيجة لهتافات جماهير فريق الهلال خلال مباراتهم أمام الأهلي، في إطار مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين.

مسئول يهدد فريق الهلال بعد شغب الجماهير أمام الأهلي

قام أحد مشجعي النادي الأهلي بنشر مقطع فيديو يُظهر جماهير الهلال وهم يستخدمون مصطلحات مثل “ضفدع” و “مستنقع” خلال مباراة الكلاسيكو التي أُقيمت بين الفريقين في ملعب الملك فهد الدولي يوم الجمعة الماضية ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي انتهت بفوز الهلال 3-1.

وطبقًا للمادة “51” من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، التي تتعلق بـ(سلوك الجماهير)، يُعاقب الأشخاص الذين يقومون بمخالفة هذه اللائحة بالتلفظ بكلمات نابية أو الإساءة إلى كرامة أي فرد أو مجموعة من الأفراد بإصدار أصوات مسيئة. ويترتب على هذه المخالفة دفع غرامة تقدر بمبلغ 50 ألف ريال سعودي.

وأوضح رئيس لجنة الانضباط السابق، فهد القحيز، أن هتافات جماهير الهلال أثارت استياء كبيرًا لأنها قد أقللت من كرامة الفريق المنافس. وأشار القحيز خلال تصريحاته في برنامج “المنتصف” إلى أنه “في حال تقديم النادي الأهلي شكوى رسمية، فإن تسجيلات الفيديو التي توثق الهتافات المسيئة قد تكون مقبولة كدليل في القضية”. وأضاف: “في حال عدم تقديم النادي الأهلي شكوى رسمية وعدم تضمين مقاطع الفيديو في تقرير المباراة، فإن نادي الهلال لن يتعرض لأي عقوبات وفقًا للقوانين”.

والجدير بالذكر أنه بعد فوز فريق الهلال في المباراة، قد ارتفعت نقاطه إلى 29 نقطة من 11 مباراة، مما جعله يحتل المركز الأول في ترتيب دوري روشن السعودي بفارق 5 نقاط عن التعاون، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 24 نقطة، بينما استقر رصيد النادي الأهلي عند 22 نقطة، محتلاً المركز الخامس في الترتيب.

إقرأ أيضًا: قلق نادي الفتح قبل منافستي الشباب والهلال

إغلاق
error: Content is protected !!