تعرف على فعاليات مركز إثراء الثقافي للاحتفاء باليوم الوطني

تعرف على فعاليات مركز إثراء الثقافي للاحتفاء باليوم الوطني

سيقام في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء، غدًا الخميس، العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة للاحتفال باليوم الوطني الـ 93 للمملكة، تهدف فعاليات مركز إثراء الثقافي إلى إبراز الهوية الأصيلة للمملكة وثرائها الثقافي وتنوع إرثها الحضاري.

فعاليات مركز إثراء الثقافي

تشمل الفعاليات مجموعة متنوعة من العروض الأدائية وورش العمل والعروض الموسيقية والفلكلورية والألعاب التراثية والحرف اليدوية والمعارض الفنية والعروض السينمائية، تم تصميم هذه الفعاليات لتناسب جميع الفئات العمرية وتتضمن 30 فعالية تنتشر في أرجاء المركز.

تهدف الفعاليات إلى مشاركة الزوار في الاحتفال بإرثهم وثقافتهم المتنوعة والمتجددة، والاستمتاع بالكنوز التي تحتضنها المملكة.

من بين فعاليات مركز إثراء الثقافي ، عرض “نغنّي للوطن” الذي يروي إنجازات المملكة من خلال لوحات فنية ويتضمن غناء الأغاني السعودية الشهيرة، وتتضمن الفعاليات أيضًا الألعاب التراثية وورش العمل التي تركز على القيم الوطنية والعادات الأصيلة وتعزيزها لدى الأجيال القادمة، وستقدم العروض السينمائية تجربة فنية تستعرض التقاليد الباقية في المملكة.

سيتعرف الزوار أيضًا على أبرز سمات وصناعات وطبيعة مناطق المملكة من خلال رحلة قصصية بمشاركة مجموعة من الحكواتيين، وستتضمن الفعاليات عروض الفنون الشعبية التقليدية لمناطق المملكة في حدائق المركز لتظهر التقاليد المميزة لكل منطقة.

حيث أن معرض الشعر العربي سيسلط الضوء بشكل مباشر على الشعر السعودي ودوره في الساحة الثقافية، كما سيتاح للزوار فرصة زيارة متحف إثراء والاطلاع على مقتنياته وأعماله المعروضة.

سيتم عرض إبداع ومهارات فناني المملكة في عمل جماعي يتمثل في جدار مخصص للفن الجرافيتي، سيكون للزوار أيضًا فرصة زيارة متحف إثراء واستكشاف المقتنيات والأعمال المعروضة فيه، مثل “من الأرض” و”صافي الصفر” و”شطر المسجد” وغيرها. 

من جانبه ستسلط فعالية “سيمفونية سعودية” الضوء على المدينة والأزياء والحياة البسيطة لأهالي القرى في متحف الطفل، و ستتاح للأطفال فرصة المشاركة في فعاليات مركز إثراء الثقافي تتحدث عن التنوع الثقافي ووحدة الهوية في المملكة، وستوفر لهم تجربة تفاعلية عبر الشاشات التقنية والألعاب المستقبلية لاستكشاف تقاليد وتاريخ وجمال المملكة.

سيتعرف الأطفال أيضًا على صناعة السفن وسيتمكنون من صنع الشرائط الاحتفالية للاحتفال باليوم الوطني، سيُحتفى أيضًا في مركز إثراء بالتجربة السينمائية المحلية الواعدة من خلال عرض مجموعة من الأفلام القصيرة الوثائقية لصنّاع أفلام سعوديين، ستستعرض هذه الأفلام تاريخ فن القط وعملية زراعة الفل والليمون الأحسائي، تتضمن الأفلام عناوين مثل “الحفاظ على الشعر العسيري”، “رديمة”، و “حامض حلو”.

يذكر أنه يمكن للزوار حجز تذاكرهم في مركز إثراء عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني أثناء تواجدهم في المركز، كما يمكنهم شراء التذاكر من مكتب الاستعلامات في يوم الخميس المقبل، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 93.

اقرأ أيضًا: ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب

إغلاق
error: Content is protected !!