عاجل: الاتصالات تعود مرة آخرى إلى قطاع غزة

عاجل: الاتصالات تعود مرة آخرى إلى قطاع غزة

ذكرت منظمة “نت بلوكس” لمراقبة الشبكات أن خدمة الإنترنت بدأت تعود بالتدريج إلى قطاع غزة ، اليوم الأحد، بعد أن توقفت يوم الجمعة نتيجة لعمليات القصف الصهيونية المكثفة من جانب إسرائيل.

الاتصالات تعود تدريجيًا إلى قطاع غزة

صرحت منظمة “نت بلوكس” لمراقبة الشبكات على منصة “إكس” (تويتر سابقا) أن “بيانات الشبكة في الوقت الحقيقي تشير إلى استعادة تدريجية للاتصال بالإنترنت” في غزة. كما أفاد أحد المتعاونين مع وكالة “فرانس برس” في مدينة غزة أنه نجح في الاتصال بالإنترنت واستخدام شبكة الهاتف المحمول، وكان قادرًا على التواصل مع أفراد آخرين.

وكشفت مجموعة “بالتل”، الجهة الرئيسية لتقديم خدمات الاتصال في مدينة غزة، وشركة “جوال” التابعة لها، عبر صفحتهما على فيسبوك، عن “الاستئناف التدريجي لخدمات الاتصالات، بما في ذلك الهواتف الثابتة والنقالة والإنترنت”، بعد انقطاعها ليل يوم الجمعة الماضية نتيجة القصف الاسرائيلي على غزة.

والجدير بالذكر أن هذا الانقطاع في الاتصالات قد أثر سلباً على العديد من سكان قطاع غزة، حيث تعذر عليهم التواصل مع أقاربهم سواء داخل أو خارج القطاع المحاصر. وقد أشارت منظمات دولية مسبقًا، بما في ذلك الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالات أممية، إلى صعوبة التواصل مع أفراد فرقها في غزة.

يمكنك متابعة المزيد حول: حقيقة فسخ النادي الاهلي لعقد فيرمينو.

إغلاق
error: Content is protected !!