السعودية تترشح رسميًا لاستضافة كأس العالم 2034

السعودية تترشح رسميًا لاستضافة كأس العالم 2034

قدم الاتحاد الأسترالي لكرة القدم بيانًا رسميًا يُعلن فيه عدم تقديم طلب لاستضافة كأس العالم 2034، وبذلك يصبح ملف السعودية هو المرشح الوحيد لاستضافة هذا الحدث العالمي.

السعودية تستضيف كأس العالم 2034

كشفت السعودية عن ترشحها لاستضافة بطولة كأس عالم 2034، ضمن خطة شاملة تهدف إلى استثمار كافة الإمكانيات والموارد المتاحة. ويسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال هذه الخطوة إلى توفير تجربة مميزة وغير مسبوقة لمحبي كرة القدم حول العالم، مستندًا إلى نجاحاته السابقة في استضافة عدد من الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية بشكل مميز.

وأعلن الاتحاد الأسترالي قراره النهائي، اليوم الثلاثاء، بعدم التقدم بترشيح لاستضافة مونديال كرة القدم لعام 2034، وذلك من خلال بيان رسمي أوضح فيه أنه “بعد دراسة مستفيضة لإمكانية تقديم ترشيح لاستضافة بطولة مونديال كرة القدم، وبعد مراعاة جميع العوامل، قررنا عدم الترشح لاستضافة النسخة 2034. وأن الأحداث الرياضية الكبرى المقبلة في أستراليا ستتضمن استضافة أولمبياد 2032 الصيفي في مدينة بريزبين”.

والجدير بالذكر أنه إلى جانب استضافة السعودية لبطولة كأس العالم 2034، فأنها قد فازت رسميًا باحتضانها بطولة كأس آسيا في كرة القدم لعام 2027، وكذلك أيضًا فازت بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

إقرأ أيضًا: فريق الاتحاد يواجه صعوبات بسبب غياب نجمه فابينيو.

إغلاق
error: Content is protected !!