من هو مدرب الاتحاد السعودي الجديد؟

من هو مدرب الاتحاد السعودي الجديد؟

أعلنت القناة السعودية الرسمية “الإخبارية” أن مدرب الاتحاد السعودي الجديد هو المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني وافق على عرض الاتحاد السعودي لكرة القدم لتولي تدريب منتخب “الأخضر” لمدة تمتد حتى عام 2027.

 حيث قام الاتحاد السعودي بالبحث عن مدرب للمنتخب الوطني الأول الذي سيشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بالإضافة إلى نهائيات بطولة القارة 2023، بعد رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، قدم المدرب مانشيني استقالته مؤخرًا من تدريب منتخب إيطاليا بعد قضاء 5 سنوات مع “الآزوري” حيث توج بلقب بطولة “يورو” 2020.

من هو مدرب الاتحاد السعودي الجديد 

روبرتو مانشيني مدرب كرة قدم إيطالي، حيث وُلد في 27 يوليو 1964، مانشيني له العديد من التقييمات الإيجابية المختلفة في التدريب حيث أشرف على العديد من الأندية والمنتخبات الوطنية.

حيث انه قاد منتخب إيطاليا إلى الحصول على بطولة كأس أوروبا 2020 حيث تم تأجيلها إلى عام 2021 بسبب جائحة COVID-19، وذلك قبل أن يكون مسئول بشكل رسمي عن المنتخب الإيطالي. 

كما قاد مانشيني العديد من الفرق مثل إنتر ميلان ومانشستر سيتي، وجالاتا سراي وأتلانتا ولاتسيو، وحقق العديد من البطولات النجاحات المختلفة التي تحسب له خلال فترات التدريب المختلفة، مما أدى إلى أن يكون له اسم لامع في عالم التدريب. 

من جانبه رأدار روبرتو مانشيني منتخب إيطاليا في 61 مباراة دولية، فاز في 39 منها وخسر في 9 مباريات، بينما حقق التعادل في 13 مباراة، وحقق مانشيني أرقام قياسية على المستوى الدولي، حيث قاد منتخب إيطاليا لعدم الهزيمة في 37 مباراة متتالية استمرت لمدة تقارب الثلاث سنوات.

اقرأ أيضًا: مفاوضات نادي النصر في ضم حارس جديد

إغلاق
error: Content is protected !!