أمير جازان يفتتح مركز إتمام للخدمات الشاملة

أمير جازان يفتتح مركز إتمام للخدمات الشاملة

تم اليوم افتتاح مبنى أمانة منطقة جازان الجديد ومركز إتمام مركز الخدمات الشامل بالمنطقة بحضور الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، ومعه وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

قام الأمير محمد بجولة داخل إدارات الأمانة وأقسام مركز “إتمام”، الذي تم إنشاؤه بالتعاون بين الوزارة وأمانة المنطقة، والذي سيكون مقرًا لمقدمي الخدمات والمتعاملين من القطاع العام والأفراد ومطوري العقارات والشركات الخدمية ومالكي الأراضي.

ما دور مركز إتمام؟

استمع الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز إلى شرح حول المركز الذي يعمل على مراقبة وإدارة خدمات المدينة بطريقة فاعلة ومركزية، ويدعم اتخاذ القرارات على مستوى البلديات والمستوى الوطني، ويعزز الاقتصاد القائم على البيانات وتحليلها، ويتوافق مع رؤية المملكة 2030 في مجال خدمات البلدية والنقل والأمن المجتمعي. 

يتضمن المركز صالات لخدمة العملاء والنخبة وخدمات التطوير، ووحدة اعتماد المخططات، وقاعة اجتماعات، وصالة ممثلي الجهات الحكومية ومقدمي الخدمات المرخصين.

ألقى أمين منطقة جازان المهندس يحيى الغزواني كلمة خلال حفل التدشين، حيث استعرض مشاركة أمانة المنطقة في معرض “سيتي سكيب” العالمي وعرض مزايا المنطقة و22 فرصة استثمارية نوعية وكما أشار إلى دور الأمانة في تنفيذ الخطة الوطنية لمعالجة التشوه البصري وتعزيز الجاذبية البصرية و أنسنة المدن.

أكد المهندس الغزواني استمرار جهود التطوير بالأمانة من خلال توقيع عقود مشاريع تنموية بقيمة تجاوزت 800 مليون ريال، بما في ذلك مشروع النقل العام في حاضرة جازان ومشروع ربط المدينة بالضاحية والمطار الدولي ومشاريع أخرى كما تم توقيع عقود مشاريع استثمارية بقيمة تقارب 600 مليون ريال خلال العام الحالي 2023.

بعد ذلك، قام الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بجولة في المنشآت الجديدة وأدوار المركز الرئيسية، حيث تم التعرف على الخدمات المقدمة والتقنيات المتطورة المستخدمة في إدارة المدينة كما قام الأمير بتفقد بعض المشاريع التطويرية الأخرى في المنطقة.

تعتبر هذه المنشآت الجديدة ومركز إتمام إضافة هامة للبنية التحتية الحضرية في منطقة جازان، حيث ستسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل الإجراءات الحكومية والمعاملات العقارية كما ستدعم التطور الاقتصادي والاستثماري في المنطقة وتعزيز الجاذبية السياحية والاستثمارية لجازان.

يعكس افتتاح مركز إتمام التزام الحكومة السعودية بتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة في جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحويل المدن السعودية إلى مراكز حضرية متطورة ومستدامة.

اقرأ أيضا: فعاليات مركز إثراء الثقافي

إغلاق
error: Content is protected !!