عاجل قرب انتهاء إنشاء نفق علي بن أبي طالب

عاجل قرب انتهاء إنشاء نفق علي بن أبي طالب

أعلنت شركة رؤى المدينة القابضة، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أنها تقترب من الانتهاء من أعمال بناء نفق علي بن أبي طالب، وهو أول نفق في مشروع “رؤى المدينة”، والذي يهدف إلى تسهيل وصول الزوار إلى المسجد النبوي الشريف، يربط هذا النفق بين الجانب الجنوبي من المنطقة المركزية ومنطقة العوالي.

نفق علي بن أبي طالب

تم بناء نفق طريق علي بن أبي طالب كجزء من حزمة الأعمال العاجلة التي نفذتها الشركة في المناطق الجنوبية والشرقية المجاورة للمشروع، وتم الانتهاء أيضًا من توسعة شارع الأعمدة، الذي يربط طريق الملك فيصل مع طريق علي بن أبي طالب باتجاه المطار، ليصبح طريقًا ذو اتجاهين بثلاث مسارات في كل اتجاه.

يهدف مشروع “رؤى المدينة” إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة باستخدام أحدث آليات التخطيط الحضري ومفاهيم التطوير الشامل والبنية التحتية المتطورة، وذلك لتتناسب مع مكانة المدينة المنورة وطرازها المعماري. الجدير بالذكر أن أن استراتيجية شركة رؤى المدينة القابضة تتماشى مع جهود صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز القطاعات الحيوية الواعدة، وتهدف الشركة إلى تحقيق أهداف قطاع الحج والعمرة وتحسين تجربة زوار المدينة المنورة وزيادة الطاقة الاستيعابية لتسهيل استقبال 30 مليون زائر بحلول عام 2030.

شاهد أيضًا: الإقلاع عن التدخين

إغلاق
error: Content is protected !!