“أمانة جازان” تنفيذ قرابة 15 ألف جولة تفتيشية على المراكز التجارية

“أمانة جازان” تنفيذ قرابة 15 ألف جولة تفتيشية على المراكز التجارية

نفذت أمانة منطقة جازان خلال شهر أغسطس الماضي ما يقارب 15 ألف جولة تفتيشية على المراكز التجارية والمنشآت الغذائية والمحال الصحية والأسواق والمطاعم بمنطقة جازان.

15 ألف جولة تفتيشية وارتفاع نسب الامتثال

أعلنت الأمانة في بيان لها أن الهدف من الجولات التفتيشية تلك هو رفع نسبة الامتثال للمحال والمنشآت التجارية والصحية وذلك من أجل حفظ أمن وسلامة الغذاء والعمل على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين والزوار.

تأتي تلك الجولات تكاملا مع رؤية المملكة لـ 2030 والقيادة الرشيدة -حفظها الله ورعاها- للنهوض بالمملكة وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين وتقديم لهم الخدمات عالية الجودة والقضاء على فرص الغش التجاري وبالتالي يحصل المواطن على ما يريده من مستوى معيشة مرتفع.

أكدت الأمانة في بيانها أن الجولات كشفت عن امتثال يزيد عن 96% في المنشآت كافة في منطقة جازان، وهذا يعكس حرص واهتمام المنشآت بالمعايير.

أوضحت أمانة منطقة جازان أنها قامت بنشر عدة رسائل توعوية عبارة عن مجموعة نصائح مهمة ينبغي على الجميع مراعاتها؛ مثل مراجعة تاريخ انتهاء الصلاحية قبل الشراء، وعدم شراء أي مواد غذائية مجهولة المصدر، بجانب مراعاة اتباع العاملين والبائعين في المكان للاشتراطات والضوابط الصحية.

أشارت في حالة وجود أي ملاحظات يجب المبادرة بالاتصال برقم 940 للإبلاغ.

اقرأ أيضا: حملة توعية بأثر تسربات المياه

إغلاق
error: Content is protected !!