أمسية شعرية مميزة في معرض المدينة المنورة للكتاب 2023

تألقت الشاعرة العمانية عائشة السيفي والشاعرة اللبنانية سارة الزين في أمسية شعرية رائعة، التي أقيمت في اليوم الثاني من معرض المدينة المنورة للكتاب 2023، بإشراف المبدع سمير خميس. شهدت هذه الأمسية حضورًا جماهيريًا مميزًا حيث امتلأ المسرح بالجماهير الشغوفة بالشعر، وذلك ضمن سلسلة الأمسيات الشعرية التي تنظمها المعرض للاحتفال بعام الشعر العربي 2023، حيث يستضيف شعراء وشاعرات من السعودية وخارجها.

تميزت هذه الأمسية الشعرية بقصائد تحمل في طياتها العمق والحماسة، ونقلت رسائل جدانية تأسر القلوب. تنوعت القصائد بين قصائد قديمة وأخرى حديثة، وتركزت بشكل كبير على تجربة الرجل في الحياة. افتتحت الأمسية الشاعرة عائشة السيفي، الفائزة بلقب أمير الشعراء، بقصيدتها المؤثرة \”لبست وجهي\”، وتبعتها مجموعة متنوعة من القصائد مثل \”ابن الجبال وبنت السهول\”، \”كن خيرًا يا حبيبي\”، \”العائد من الذكرى\”، \”يخجلني\”، و\”منتصف الطفولة منتصف الحب\”. ولم تقتصر المتعة على ذلك، فقد ألهمت الشاعرة الزين الجمهور بقصائدها المميزة مثل \”كان مني\”، \”بعض أهله\”، \”كلي إن عدت إلى كلي\”، \”وللشعر أنثى\”، \”ابن المجاز\”، و\”ما أجملك\”.

يستمر معرض المدينة المنورة للكتاب 2023 حتى السابع والعشرين من شهر مايو الجاري، حيث يستقبل محبي القراءة والزوار يوميًا من الساعة 2 مساءً حتى 12 منتصف الليل. يقدم المعرض العديد من الأمسيات الشعرية والندوات الحوارية التي تناقش مواضيع ثقافية متنوعة، بمشاركة عدد من الأدباء السعوديين والعرب المتميزين. كما يتضمن المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفعاليات التي تنظمها البرنامج الثقافي للمعرض، ويقام في المنطقة الجنوبية من مركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات.

بالتأكيد، يعد معرض المدينة المنورة للكتاب 2023 فرصة ثمينة لمحبي الثقافة والأدب للاستمتاع بالفعاليات الشعرية المميزة واللقاء بالأدباء والشعراء المحترفين، فلا تفوتوا هذه الفرصة الرائعة لاكتشاف عالم الشعر والأدب في جو من العاطفة والجمال.

إغلاق
error: Content is protected !!