استراتيجية من 3 خطوات لإضفاء المزيد من السعادة في حياتك

استراتيجية من 3 خطوات لإضفاء المزيد من السعادة في حياتك

في ذلك العام ، نركز على الفرح. بعد العام الذي مررنا به ، لم نشعر أبدًا بمزيد من الراحة والاحتفال باللحظات الصغيرة من السعادة ، وتأكيد الحياة ، والضرورية لتحقيق الرفاهية الدائمة. في الأسابيع المقبلة ، سنضحك ونختبر أشياء جديدة ونجدد جوانب الحياة اليومية القديمة. عد كل يوم للحصول على جزء جديد من “Resolution Joy” ، حيث ستجد الإلهام والمشورة المدعومة من الخبراء ، والدروس المجانية ، وأنشطة التسلية التي تجرؤ على قولها.

نظرًا لأننا نتحدث عن إيجاد المزيد من المتعة في العام الجديد ، سنكون مقصرين في عدم التحدث إلى أحد مصادرنا التي نذهب إليها والتي تتمثل وظيفتها الحرفية في مساعدة الناس على إيجاد المزيد من السعادة. تساعد إيريكا لاسان ، استراتيجي الفرح ومؤسس JOYrney To Purpose ، الأشخاص على تحديد نوع الأشياء التي تحققها – ثم وضع استراتيجيات حتى يتمكنوا من فعل المزيد منها.

لقد استخدمناها للحصول على عدد قليل من دروسها المفضلة والأكثر فاعلية – لأن خمني ماذا؟ الفرح ليس دائمًا شيئًا يأتي بالصدفة ، وأحيانًا يتعين عليك إنشاؤه من خلال الأشياء الكبيرة والصغيرة.

“الفرح لا يأتي بشكل طبيعي في كثير من الأحيان. عليك أن تزرع الوقت والفضاء من أجل الفرح. من المهم أن يكون لديك مخطط تفصيلي ، ورؤية ، وخطة لعبة لكيفية إضفاء المزيد من المتعة على حياتك. “لأنه عندما تكون الحياة صعبة ، فأنت بحاجة إلى خريطة طريق يمكنك الرجوع إليها. فكر في هذا على أنه نجم الشمال الخاص بك لما تعنيه السعادة لك “.

1. اذهب في السعي وراء الفرح.

السعي وراء الفرح هو ، في الأساس ، تقييم ذاتي في الهدف والأولويات. يقول لاسان: “الفرح مرتبط بهدف”. ”الناس يفتقدون هذا. إنهم يعتقدون أن الفرح هو “فكرة جميلة” أو حالة من النعيم لا يمكنهم تحقيقها حقًا ، ولكن هذا ما يحدث عندما تلتزم بأشياء تتماشى مع هدفك وما يلهمك بشكل طبيعي “. وبالطبع ، لاحظت أنه لن يرتبط كل شيء صغير يثير السعادة ارتباطًا مباشرًا بالهدف والأهداف ، ولكن على مستوى ما ، يمكن ربط اللحظات السعيدة بأحلامك الأكبر.

إنه أمر منطقي ، ويتبع حقًا جميع الدروس نفسها التي نعرفها من مجالات الرفاهية الأخرى: لا يمكنك أن تصبح أكثر صحة دون فهم مكانك في هذه اللحظة والمكان الذي تريد أن تكون فيه. لا يمكنك تحسين الصحة العقلية دون فهم المراكز التي تعمل على تهدئتك. ولا يمكنك إظهار حياة سعيدة دون أن تفهم ، أولاً ، ما الذي يجلب لك السعادة في البداية.

إذا كنت لا تعرف كيف تبدأ هذا البحث عن المتعة ، فإن لاسان يوصي بتخصيص بعض الوقت حتى تتمكن من تدوين كل ما يجعلك سعيدًا: “كن أنانيًا بشأن هذا! كن أنانيًا بشأن فرحتك. لا تفكر فيما قد يريده الآخرون منك ، أو ما تم توقعه عليك “، كما تقول ، مشيرة إلى الدخول في التفاصيل والتفاصيل حيثما أمكنك ذلك. “تريد أن تكون واضحًا في حارة الفرح بقدر ما تستطيع.” بالطبع، هناك موارد المهنية و دروس لمساعدتك على التنقل هذا، إذا كنت تناضل من أجل بدء.

2. إنشاء لوحة رؤية

بمجرد صياغة فكرة جيدة عن ماهية فرحتك وهدفك ، فإن الخطوة التالية هي إنشاء مظهر مادي ومرئي لهذا: حان الوقت لإنشاء لوحة رؤية . لوحات الرؤية محبوبة في مساحة الرفاهية لأنها تقدم تذكيرًا يوميًا بأهدافك الأكبر ، وتوفر لحظة توقف عندما تشعر أنك غارق في العمل أو حتى بعيدًا عن المسار الصحيح.

ومع ذلك ، لا يتم استخدامها دائمًا بشكل فعال. “لا يظن الناس أنها مقصودة ، بل مجرد صور جميلة. لكن هذه رؤية تغذيها – وليست هدفك المحدد أو سعادتك ، “يقول لاسان.

ولكن لإنشاء لوحة رؤية تخدم غرضًا: “يجب أن تكون استراتيجية ، لأنه بدونها قد تضيع في حجم رؤيتك أو كيفية ارتباطها ببعضها البعض” ، كما تقول. “من خلال الإستراتيجية ، أعني أن الصور يجب أن تكون مرتبطة بشكل مباشر بهدفك ، وأن تعمل وفقًا لخطتك الأكبر. يجب أن يكون كل عنصر مستنيرًا بهويتك وجوهر كيانك “.

3. اعثر على نفسك طاقم مساءلة

الخطوة النهائية القابلة للتنفيذ هي المساءلة – بشكل أساسي ، كيف تتمسك برؤية الفرح هذه التي خلقتها لنفسك؟ كيف يمكنك التحقق من موقعك في رحلتك؟ كيف تتأكد من أنك تراجع خريطة الطريق بانتظام؟

حسنًا ، تتواصل مع الآخرين: “أنت بحاجة إلى أن يحاسبك الناس على الفرح والهدف الذي حددته لنفسك” ، كما يقول لاسان. “من السهل جدًا أن تعاد إلى فوضى العالم ، لذلك من المهم أن يكون لديك أشخاص يراقبون فرحتك.”

هناك عدة طرق للقيام بذلك: من الخيارات السهلة الانضمام إلى مجموعات رقمية تتوافق مع أهدافك – مثل مجموعات المؤلفين أو مجموعات الفنانين أو المستشارين الروحيين أو حسابات اللياقة البدنية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولكنك تحتاج أيضًا إلى ضم الأشخاص المقربين إليك على متن الطائرة. تقول: “اجذب الأشخاص الذين تحبهم ، مثل والديك وأصدقائك وشركائك وأطفالك”. “لن تقوم بهذه الرحلة بمفردك. أنت تريد أن يكون الناس على دراية بأولوياتك واحتياجاتك ، حتى يتمكنوا من مساعدتك على البقاء في طابور – وأيضًا ، عدم إخراجك عن المسار “.

هذا ، كما يلاحظ لاسان ، له فوائد قد تتغلغل في العلاقات نفسها: “أنت في رحلة للتعرف على نفسك ، وهذا يدعو الآخرين للتعرف عليك بشكل أفضل أيضًا. قد يكون لدى الأشخاص في حياتك فكرة عما يعتقدون أنك أنت عليه ، لكننا دائمًا نتطور ونتغير. دع الناس يعرفون من أنت الآن ومن تريد أن تكون “.

إغلاق
error: Content is protected !!