افضل رياضة لحرق الدهون 10 رياضات تساعدك على التخلص من الكثير

افضل رياضة لحرق الدهون 10 رياضات تساعدك على التخلص من الكثير

كل شخص في هذا العالم لديه حلم في الحصول على لياقة بدنية هذا ليس بهذه السهولة. يتطلب العمل الجاد والاتساق. يعتبر الوزن مشكلة متنامية في الوقت الحاضر والتي يتم التعرف عليها بشكل جيد بسبب مشكلتها الهائلة مثل السمنة ومشاكل القلب والإرهاق الذي يشبه دعوة الأمراض الواحد تلو الآخر. إن الانغماس في هذه الرياضات لن يحرق دهون الجسم فحسب ، بل سيشحذ أيضًا عقلك وذاكرتك.

1) السباحة

حرق السعرات الحرارية في الساعة: 500 الى 800

أكبر فائدة صحية للسباحة هي افتقاره التام للتأثير على مفاصلك وهو تونر رائع. يستخدم السباح كل عضلة في جسده لدفعه في الماء ، بما في ذلك عضلات الرقبة والوجه وأصابع القدم. ويطور قوة العضلات والثبات و تحسن الموقف والمرونة .

توفر السباحة أيضًا تمرينًا هوائيًا فعالًا. توفر السباحة الفوائد القلبية الوعائية للتمارين الهوائية دون التأثير الشديد على المفاصل. قد يتطلب العمر أو الإصابات أو الحالات المرتبطة بالسمنة اختيار رياضة لا تزيد من الضغط على جسمك.

2) الركض

حرق السعرات الحرارية في الساعة: 900 الى 1500

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو حرق السعرات الحرارية ؛ الركض هو أسهل رياضة يمكن تبنيها. الجري السريع يجعلك تتنفس بصعوبة وبالتالي يزيد من كمية الأكسجين في الدم. هذا يساعد جسمك على إزالة السموم. يقوي الركض أيضًا عضلاتك ويزيد من معدل الأيض ونبض القلب. يؤدي إجراء سباقات قصيرة على فترات يوميًا إلى زيادة ضربات القلب والدورة الدموية وكذلك رفع درجة حرارة الجسم . تساعدك كل هذه الأنشطة في النهاية على إنقاص الوزن في وقت قصير.

3) المضارب

السعرات الحرارية المحروقة في الساعة: 390 إلى 780

رياضات المضرب ، بما في ذلك التنس وكرة المضرب ، كلها أنشطة نشطة تتطلب حركة مستمرة بينما تطير الكرة وترتد عبر الملعب. بينما يتم لعب التنس عادةً في ملعب خارجي ، يتم لعب كرة المضرب في غرفة مغلقة ، حيث قد ترتد الكرة عن أي من الجدران الأربعة أو السقف أو الأرضية. إنه تمرين رائع. ومع ذلك ، قد لا ترغب في ممارسة هذه الرياضة إذا كنت تعاني من ركبتيك أو كاحلين. لتحقيق أقصى فائدة بدنية ، يكون الفردي أفضل من نظيره في الزوجي لأنك ستغطي مساحة أكبر أثناء المباراة. ستتمرن كتفيك وساعديك ووركيك حتى لو كنت مبتدئًا.

4) كرة القدم

حرق السعرات الحرارية في الساعة: 600 الى 900

كما أنها رياضة فعالة لخسارة الوزن لأنها تعمل على تشغيل العضلات والقلب بطرق مختلفة. تقوم كرة القدم ببناء المزيد من كتلة العضلات وتحرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق استخدام ألياف العضلات بطيئة النتوء وسريعة النشل. تعمل كرة القدم على بناء كتلة العضلات والحفاظ عليها ، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك بدلاً من تشجيع فقدان العضلات. لست مضطرًا للربط على الوسادات وتخاطر بالإصابات والكدمات لتستعيد لياقتك من خلال رياضة كرة القدم الجماعية. وسواء كنت في هجوم أو دفاع ، فإن الجري والتغييرات السريعة في الاتجاه ستساعدك بالتأكيد على رفع الوزن أو التخلص منه.

5) كرة السلة

حرق السعرات الحرارية في الساعة: 496 إلى 687

لديه هذا التمرين الشد من تلقاء نفسه. يمكن أن تمنحك هذه الرياضة ارتفاعًا جيدًا مع شكل جسم متناغم. إنها تنطوي على الركض الجيد والقفز والتمدد وحركة القدمين والعقل المنبه لرمي الكرة في السلة. إنها رياضة عائلية جيدة أيضًا.

6) فنون الدفاع عن النفس

حرق السعرات الحرارية في الساعة: 700 إلى 1100

بغض النظر عما إذا كنت تمارس الكاراتيه أو الجودو أو التايكوندو أو أي فنون قتالية أخرى ، فلا يمكنك أن تخطئ. من المؤكد أن أي نشاط يدفعك إلى التحرك بسرعة وبطرق متنوعة سيساعدك على تهدئتك ، سواء كنت تتعلم فنًا قتاليًا جديدًا أو كنت مقاتلاً متمرسًا. ليس عليك تعلم هذه المهارة بقصد القتال أو القتال. الصالات الرياضية مليئة بالأشخاص الذين يتعلمون الرياضات القتالية دون نية الدخول إلى الحلبة.

7) الجمباز

حرق السعرات الحرارية في الساعة: 334 الى 500

يتطلب طاقة ولياقة هائلة. إنها رياضة تشمل الأداء والقوة والسرعة والمرونة والتوازن وكذلك التنسيق. تتطلب رياضة الجمباز مستوى عالٍ من الطاقة وأفضل شكل للجسم واللياقة البدنية. هذا هو السبب في أن لاعبي الجمباز التنافسيين لديهم بعض أجسام أنحف وأكثرها دقة في الرياضة. تُصنف الجمباز على أنها تمرين معتدل لحرق السعرات الحرارية.

8) الملاكمة

حرق السعرات الحرارية في الساعة: 800 الى 1000

تتطلب الملاكمة ساعات من التدريب ، من القفز على الحبل إلى السجال قبل أن تضرب الحلبة فعليًا لخوض مباراة. تم دمج التحمل ، وخفة الحركة ، وحركة القدمين ، وردود الفعل السريعة والقرارات في الرياضة. بالإضافة إلى ذلك ، ستحرق عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية ، وهو أمر ضروري لتقليل دهون البطن.

9) ركوب الدراجات

السعرات الحرارية التي يتم حرقها في الساعة: من 670 إلى 1000 سعرة حرارية

ركوب الدراجات مناسب للجميع ، في أي عمر أو مستوى لياقة. يساعد على حرق الدهون ، ويحسن الصحة ويجعلك في الشكل الصحيح. كما أنه يقوي مجموعات العضلات الرئيسية في الساقين: عضلات الفخذ الرباعية ، وعضلات الأرداف ، وأوتار الركبة ، وعضلات الساق.

10) باركور

حرق السعرات الحرارية في الساعة: 600-800

تتطلب هذه الرياضة مجموعة متنوعة من أنماط الحركة المختلفة ، كل منها يتطلب الكثير من العضلات الأساسية. الباركور هي رياضة تحرق السعرات الحرارية العالية . وهي تشمل دورات عقبة ، والجري ، والتسلق ، والتأرجح ، والغطاء ، والقفز ، والقفز ، والدحرجة ، والحركة الرباعية حسب الموقف المعين. تؤدي الحركات التي ستنفذها عند أداء الباركور إلى زيادة إجمالي حرق السعرات الحرارية في الدقيقة ، مما يجعل هذه الرياضة التي ستقطعها بسرعة كبيرة.

إغلاق
error: Content is protected !!