شهر رمضان: أفضل وقت لممارسة الرياضة في شهر الصيام

شهر رمضان: أفضل وقت لممارسة الرياضة في شهر الصيام

أفضل وقت لممارسة الرياضة في شهر الصيام

أصبحت الرياضة اتجاهاً لنمط حياة صحي يتم تنفيذه بشكل مكثف خلال هذا الوباء . يؤدي تنفيذ الحكومة للتوصية في الداخل إلى تقليل أنشطة حركتنا. بحيث يصبح هذا التمرين من الأنشطة التي يمكن القيام بها للحفاظ على صحة الجسم ولياقته.

 

هناك أنواع عديدة من الرياضات التي يمكننا ممارستها ، من التمارين الخفيفة إلى التمارين الشاقة. فوائد ممارسة الرياضة وحدها عديدة. من بينها الحفاظ على لياقة الجسم ، والحفاظ على وزن الجسم ، وتقوية العضلات والعظام ، وزيادة القدرة على التحمل ، وتحسين نوعية النوم ، وما إلى ذلك.

أفضل ثلاث أوقات لممارسة الرياضة هي الصباح والمساء والمساء. في الصباح عندما تكون معدتك فارغة ، وبعد الظهر عندما تكون درجة حرارة جسمك في ذروتها ، وفي الليل عندما تنتهي من أنشطتك اليومية. ثم ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة أثناء الصيام؟

أفضل وقت لممارسة الرياضة في شهر الصيام

شهر الصيام لا يمنعنا من الحفاظ على شكل أجسامنا بالتمارين ومع ذلك ، عند الصيام ، قد تكون أجسامنا أكثر عرضة للجفاف . لهذا السبب ، من الضروري الانتباه إلى وقت ونوع وشدة التمارين التي تتم في شهر الصيام حتى تظل آمنة. فيما يلي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في شهر الصيام.

بعد الفجر

بعد الفجر من أفضل الأوقات لممارسة الرياضة خلال شهر الصيام. في هذا الوقت ، تتلقى أجسامنا العناصر الغذائية والكربوهيدرات عند الفجر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العطش الذي ينشأ بعد التمرين لا يزال بإمكان الجسم التغلب عليه.

بعض الرياضات التي يمكننا القيام بها في الصباح أثناء الصيام هي الركض والاسترخاء وركوب الدراجات. لكن ضع في اعتبارك أن التمرين الذي نقوم به يجب أن يكون خفيفًا أيضًا حتى لا يحدث الجفاف.

قبل الإفطار

قبل الإفطار هو أيضًا أفضل وقت لممارسة الرياضة ، خاصة لمن يرغب في إنقاص الوزن. تعتبر ممارسة الرياضة على معدة فارغة أكثر فعالية في حرق الدهون في الجسم.

تجنب التمارين الشاقة حتى لا تصاب بالجفاف بعد التمرين. تشمل الرياضات التي يمكن ممارستها ركوب الدراجات والركض .

ليلة بعد الإفطار

أفضل وقت لممارسة الرياضة في شهر الصيام التالي هو بعد الإفطار. يمكننا أن نبدأ في ممارسة الرياضة بعض الوقت بعد الإفطار حتى يتمكن الجسم من هضم الطعام الذي نتناوله عند الإفطار.

الرياضات التي يمكن ممارستها في الليل بعد الإفطار هي الركض الخفيف والمشي والبولينج. احسب أيضًا وقت التمرين حتى لا تمارس أي نشاط بدني قبل النوم بساعتين.

كانت تلك أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في شهر الصيام التي يمكننا القيام بها. حافظي على لياقتك أثناء الصيام ، نعم!

إغلاق
error: Content is protected !!