افضل كتب علم النفس 10 من الكتب الاكثر قراءة

افضل كتب علم النفس 10 من الكتب الاكثر قراءة

هل تبحث عن كتب علم نفس جيدة لقراءتها؟ ستجد أدناه قائمة منسقة لأفضل كتب علم النفس عن السلوك البشري والتي تشرح ببساطة سبب قيام البشر بما يفعلونه.

سواء كنت طالبًا في علم النفس أو شخصًا لديه فضول بشأن السلوك البشري ، فستستمتع بقائمة أفضل كتب علم النفس على الإطلاق.

1. التفكير ، السريع والبطيء لدانيال كانيمان

الملخص: في التفكير المرتقب بشدة ، السريع والبطيء ، يأخذنا كانيمان في جولة رائدة في العقل ويشرح النظامين اللذين يقودان طريقة تفكيرنا. النظام 1 سريع وبديهي وعاطفي. النظام 2 أبطأ وأكثر تداولًا وأكثر منطقية.

2. الهدوء: قوة الانطوائيين في عالم لا يمكن أن يتوقف عن الكلام لسوزان كاين

الملخص: في Quiet ، تجادل سوزان كاين بأننا نقلل من قيمة الانطوائيين بشكل كبير وتظهر مقدار ما نخسره في القيام بذلك ترسم صعود مثالية المنفتح خلال القرن العشرين وتستكشف مدى عمق تغلغلها في ثقافتنا.

3. بحث الرجل عن المعنى بقلم فيكتور إي فرانكل

الملخص: أثارت مذكرات الطبيب النفسي فيكتور فرانكل أجيالًا من القراء بأوصافها للحياة في معسكرات الموت النازية ودروسها للبقاء الروحي. استنادًا إلى تجربته الخاصة وقصص مرضاه ، يجادل فرانكل بأنه لا يمكننا تجنب المعاناة ولكن يمكننا اختيار كيفية التعامل معها وإيجاد المعنى فيها والمضي قدمًا بهدف متجدد.

4. طرفة: قوة التفكير بدون تفكير لمالكولم جلادويل

الملخص: Blink هو كتاب عن كيفية تفكيرنا دون تفكير ، حول الخيارات التي يبدو أنها تتم في لحظة – في غمضة عين – والتي في الواقع ليست بسيطة كما تبدو.

5. قوة العادة: لماذا نفعل ما نفعله في الحياة والأعمال بقلم تشارلز دوهيج

الملخص: في The Power of Habit ، يأخذنا مراسل نيويورك تايمز الحائز على جوائز تشارلز دوهيج إلى الحافة المثيرة للاكتشافات العلمية التي تشرح سبب وجود العادات وكيف يمكن تغييرها. من خلال الذكاء المخترق والقدرة على استخلاص كميات هائلة من المعلومات في روايات جذابة ، يجلب Duhigg إلى الحياة فهمًا جديدًا تمامًا للطبيعة البشرية وإمكانية التحول.

6. الرجل الذي أخطأ زوجته من أجل قبعة وحكايات أخرى من قبل أوليفر ساكس

الملخص: إذا فقد الرجل ساقه أو عينه ، فهو يعلم أنه فقد ساقه أو عينه ؛ ولكن إذا فقد ذاتًا – هو نفسه – لا يمكنه أن يعرفها ، لأنه لم يعد هناك ليعرفها. يروي الدكتور أوليفر ساكس قصص مرضى يكافحون للتكيف مع عوالم غريبة من الاضطرابات العصبية.

7. التأثير: سيكولوجية الإقناع لروبرت ب. سيالديني

الملخص: “ التأثير” ، وهو الكتاب الكلاسيكي عن الإقناع ، يشرح نفسية لماذا يقول الناس “نعم” – وكيفية تطبيق هذه المفاهيم. الدكتور روبرت سيالديني هو الخبير الأساسي في مجال التأثير والإقناع الآخذ في التوسع بسرعة. نتج عن هذا الكتاب الذي نال استحسانًا كبيرًا على مدار خمسة وثلاثين عامًا من البحث الدقيق والقائم على الأدلة إلى جانب برنامج دراسة مدته ثلاث سنوات حول ما يدفع الناس إلى تغيير السلوك.


8. اللاعقلانية المتوقعة: القوى الخفية التي تشكل قراراتنا بقلم دان أريلي

الملخص: من شرب القهوة إلى إنقاص الوزن ، ومن شراء سيارة إلى اختيار الشريك الرومانسي ، يشرح أريلي كيفية اختراق هذه الأنماط المنهجية من التفكير لاتخاذ قرارات أفضل. ستغير “اللاعقلانية المتوقعة” الطريقة التي نتفاعل بها مع العالم – قرار صغير واحد في كل مرة.

9. القيم المتطرفة: قصة النجاح لمالكولم جلادويل

الملخص: في هذا الكتاب الجديد المذهل ، يأخذنا مالكولم جلادويل في رحلة فكرية عبر عالم “القيم المتطرفة” – الأفضل والألمع والأكثر شهرة والأكثر نجاحًا. يسأل السؤال: ما الذي يجعل المتفوقين مختلفين؟

10. نقطة التحول: كيف يمكن للأشياء الصغيرة أن تحدث فرقًا كبيرًا بقلم مالكولم جلادويل

الملخص: نقطة التحول هي تلك اللحظة السحرية عندما تتجاوز فكرة أو اتجاه أو سلوك اجتماعي عتبة ونصائح وينتشر كالنار في الهشيم. مثلما يمكن لمريض واحد أن يبدأ وباء الأنفلونزا ، كذلك يمكن أن يتسبب الدفع الصغير ولكن المستهدف بدقة في ظهور اتجاه الموضة أو شعبية منتج جديد أو انخفاض في معدل الجريمة.

إغلاق
error: Content is protected !!