الوقوع في الحب مفيد لجسمك وصحتك العقلية

الوقوع في الحب مفيد لجسمك وصحتك العقلية

الوقوع في الحب مفيد لجسمك

سيداتي ، ما هو شعورك عندما تقع في حب شخص ما؟ بالطبع منمق ، سعيد ومبتسم أكثر ، أليس كذلك؟ لا عجب أن يقول الكثيرون أن علاج حسرة القلب يقع في الحب مرة أخرى. لأنه اتضح أن الوقوع في الحب يوفر العديد من الفوائد للصحة العقلية والجسم. ها هي المراجعة!

1. توليد الشعور بالسعادة

نعم ، الوقوع في الحب يمكن أن يؤثر على نشاط الدماغ المرتبط بالدوبامين. الدوبامين في حد ذاته مركب وظيفته إثارة مشاعر اللذة والسعادة ، سيداتي. ليس فقط الدوبامين ، كما تعلم!

الإحساس الذي تشعر به حين كنت تقع في الحب أيضا يؤدي وظيفة الهرمونات الفازوبريسين، السيروتونين، هرمون الكورتيزول و هرمون تستوستيرون. كل هذه الهرمونات يمكن أن تجعل الشخص متحمسًا ونشطًا وسعيدًا.

2. خفض مستويات التوتر والاكتئاب

كما ناقشنا أعلاه ، هناك العديد من الهرمونات التي تسبب السعادة عند الوقوع في الحب. لذلك ، من خلال الشعور بهذه المشاعر السعيدة ، يمكنك تقليل مستويات التوتر والاكتئاب ، سيداتي. ترتبط حالة الوقوع في الحب أيضًا بزيادة هرمون الأوكسيتوسين ، مما يجعل الشخص يتجنب التوتر والاكتئاب.

الشخص الذي يقع في حالة حب سوف يضحك أكثر ، مما قد يساعد أيضًا في تقليل مستويات التوتر. على العكس من ذلك ، عندما تفقد شخصًا تحبه وتهتم لأمره ، فمن المؤكد أن ذلك سيزيد من خطر إصابتك بالتوتر والاكتئاب.

3. نظام مناعي أفضل

بسبب انخفاض مستويات التوتر وخطر الاكتئاب ، يمكن للوقوع في الحب أيضًا تحسين وظيفة الجهاز المناعي. الوقوع في الحب مع شخص ما يتسبب في إنتاج الجين للإنترفيرون – وهو بروتين يستخدم عادة لمحاربة الفيروسات ، أيها السيدات.

4. تسريع إصلاح أنسجة الجسم

يمكن للرومانسية المبنية على المشاعر الإيجابية والدعم المتبادل أن تحسن وظائف الجسم حتى تتجدد. يستمر هذا بسبب تأثير هرمون الأوكسيتوسين أو هرمون السعادة الذي يقوي جهاز المناعة. لهذا السبب ، تميل العائلات السعيدة إلى أن تكون أكثر صحة من العائلات التي غالبًا ما تعاني من المشاجرات ، أيها السيدات.

5. الحفاظ على صحة القلب والرئة

الوقوع في الحب يجعل قلبك أكثر صحة. وذلك لأن الأعصاب اللاإرادية التي تنظم الأنشطة المختلفة ، مثل عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، ومعدل ضربات القلب ، والتنفس تكون أيضًا أفضل عندما يكون الشخص في حالة حب.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الأعصاب السمبثاوية أيضًا بشكل أمثل ، فلا عجب أن الوقوع في الحب يجعل استجابة الجسم للتوتر أقل ما يمكن ، بحيث يمكن أن تقلل من وتيرة النبض وضغط الدم. ليس الوقوع في الحب مفيدًا لصحة القلب فحسب ، بل له أيضًا فوائد إيجابية لصحة الرئة.

6. اجعل البشرة تبدو مشرقة

تشعر بمزيد من الجمال عندما تقع في الحب؟ وفقًا لجينيز جيرستنر ، طبيبة الأمراض الجلدية من نيويورك ، فإن هذا يرجع إلى أن الشخص الذي يقع في حالة حب يمكنه خفض هرمون الكورتيزول في الجسم. يرتبط هرمون الكورتيزول ارتباطًا وثيقًا بمستويات التوتر التي يمكن أن تسبب حب الشباب في الجسم.

7. يخفف الآلام

تبين أن الوقوع في الحب قادر على التحكم في الألم. ويدعم ذلك نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) للدماغ. يقال ، الشخص المتزوج والسعيد في زواجهما أقل عرضة للإصابة بالصداع وآلام الظهر لأن الدماغ يمكن أن يتحكم في الألم أثناء السعادة.

لذا ، هل أنت مستعدة للوقوع في الحب ، سيداتي؟ من المهم توخي الحذر ، لأنك تحتاج إلى أن تقع في حب الشخص المناسب حتى تشعر بالفوائد الإيجابية.

إغلاق
error: Content is protected !!