تعرف على الأنواع الخمسة من الأشخاص “السامين” الذين يجب عليك تجنبهم

تعرف على الأنواع الخمسة من الأشخاص “السامين” الذين يجب عليك تجنبهم

الأنواع الخمسة من الأشخاص السامين

هل سمعت يومًا عن مصطلح الأشخاص السامين أم أنك حاليًا حول الأشخاص السامين؟ قد يكون بعض الناس على دراية بمصطلح الأشخاص السامون.

الأشخاص السامون أو الأشخاص “السامون” هم الأشخاص الذين يفعلون أشياء سيئة للآخرين لدرجة إيذاء ذلك الشخص.

يمكن للأشخاص السامين نشر الأشياء السلبية في البيئة المحيطة بطرق مختلفة يقومون بها. يمكن أن تكون جسدية وعاطفية. حتى يشعر الآخرون بعدم الارتياح.

تشرح عالمة النفس ، سابرينا مايدا ، في تحميل على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، الأنواع الخمسة من الأشخاص السامة. تشمل ما يلي:

1. استنزاف الطاقة

يُعد استنزاف الطاقة أحد أنواع الأشخاص السامّين الذين يجب تجنّبهم. عادة ما يجعلك هذا النوع من الأشخاص تشعر دائمًا بالنشاط والإرهاق.

غالبًا ما يتسبب استنزاف الطاقة أيضًا في حدوث مشكلات في حياتك. دائمًا ما ينتقدك ويتنمر بل ويجعلك تشعر بالقمع بسبب الموقف الذي يفعله. دون وعي ، سيجعلك هذا النوع من الأشخاص تفقد طاقتك للقيام بأنشطة تجعلك متحمسًا.

2. المراقب المالي

عندما تكون صديقًا لنوع وحدة التحكم أو شخصًا يتحكم في حياتك ، حاول تجنبه. نوع وحدة التحكم دائمًا ما يحاول ويحاول التحكم في نفسك واتخاذ قرارات في حياتك لم تحددها بنفسك. عليك أن تتذكر أنك الشخص الذي له الحق في اتخاذ القرارات في حياتك ، وليس الآخرين.

3. ملكة الدراما

ملكة الدراما هي شخصية تريد دائمًا أن تكون مركز اهتمام الكثير من الناس. غالبًا ما يخلق هذا النوع من الأشخاص أعمالًا درامية لجذب انتباه الآخرين ، مهما كان الأمر.

حتى ملكة الدراما تميل إلى الحديث عن الأشياء السيئة عن الآخرين. غالبًا ما يبالغ هؤلاء الأشخاص أيضًا في القصص التي لا تتوافق مع الواقع من أجل جذب انتباه العديد من الأشخاص.

4. المناور

غالبًا ما يتلاعب نوع المتلاعب كما لو كان يتحكم في كل شيء وغالبًا ما يتظاهر بتقديم الدعم للشخص الآخر. في الواقع ، كانت أفعاله مجرد تلاعب حتى ينجذب إليه الآخرون.

غالبًا ما يجعلك هذا النوع من الأشخاص تشعر بالذنب تجاه السلوك الذي فعلته ويجعلك تشعر بأنك مدين له. سيستخدم هذا المتلاعب أيضًا أشخاصًا آخرين لتحقيق أهدافه.

5. الضحية

لعب الضحايا هو شخص يضع نفسه كضحية للتستر على أخطائه. يميل الضحايا إلى إلقاء اللوم على الآخرين بسبب أخطائهم ونادرًا ما يفكرون في أنفسهم.

يخشى هذا النوع من الأشخاص تحمل المسؤولية عن جميع أفعاله ويختار الهروب ليأخذ أفعاله على الآخرين. أيضًا ، يميلون إلى كره الاستماع إلى آراء الآخرين حول سلوكهم أو مواقفهم.

إغلاق
error: Content is protected !!