تمرين سهل للتخلص من التوتر في أقل من 5 دقائق ، من مدرب يوجا

تمرين سهل للتخلص من التوتر في أقل من 5 دقائق ، من مدرب يوجا

يمكن أن يزحف التوتر بشكل غير متوقع أو يحدث بالضبط في الوقت الذي تتوقعه. بغض النظر عن كيفية حدوث التوتر ومتى وسببه ، من المفيد الاعتماد على تقنيات تقليل القلق مثل التمارين الرياضية. ومع ذلك ، إذا كان إيجاد وقت للتمرين لمدة ساعة يجعلك تشعر بمزيد من الإرهاق ، ففكر في هذه الحركة المفردة للتخلص من التوتر والتي تسمى “تنفس الفرح”.

شارك مدرب اليوجا المسجل ومعلم التأمل وقائدة الصحة بيلين أنيس تمرينًا بسيطًا للتنفس لا يحرك جسمك فحسب ، بل يهدف أيضًا إلى تحفيز الجهاز العصبي والمساعدة في تخفيف الأفكار المقلقة. هنا ، تشارك Anice المزيد حول تمرين Breath of Joy وفوائده ، والتي تأتي من تقليد Kripalu .

كيف تتنفس من الفرح

مع تكرار خمس إلى ثماني مرات فقط ، تكون هذه الحركة قصيرة وفعالة بما يكفي لممارسة الصباح أو منتصف النهار أو المساء أو حتى عند الاستيقاظ في منتصف الليل. ومع ذلك ، يوصي Anice ببدء اليوم به.

فيما يلي التعليمات خطوة بخطوة:

  1. قف مع قدميك بشكل متوازي وعرض الكتفين. حافظ على ثني ركبتيك برفق.
  2. استنشق ثلث سعة رئتيك من خلال أنفك. قم بتحريك ذراعيك لأعلى أمام جسمك ، واجعلهما متوازيين مع كتفيك.
  3. استمر في الاستنشاق حتى تصل إلى سعة الثلثين. مد ذراعيك إلى الجانب مثل الأجنحة إلى مستوى الكتف.
  4. يستنشق بكامل طاقته. قم بأرجحة ذراعيك بشكل موازٍ وفوق رأسك بحيث تواجه الراحتان بعضهما البعض.
  5. افتح فمك وازفر بالكامل (اصنع صوت HA) ، اثن ركبتيك بعمق وأنت تطوي للأمام وأرجح ذراعيك للخلف خلفك.

وتضيف: “ابحث عن وتيرة إيقاعية سلمية تشعرك بالراحة”. “أبدا القوة أو الضغط.” يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو إصابات في العين أو الرأس تجنب هذه الحركة والتركيز على التنفس البدني الأقل. يجب على أي شخص يصاب بالدوار أثناء العملية أن يتوقف ويعود إلى التنفس الطبيعي.

فوائد الحركة

“عندما نشعر بالقلق والتوتر ، يصبح التنفس عادة ضحلًا في الصدر ،” يقول أنيس لـ mbg. “التحول إلى التنفس المكون من ثلاثة أجزاء (وهو نفس كامل يتم القيام به عن طريق الاستنشاق بعمق في أسفل البطن ، ثم داخل القفص الصدري ، ثم الصدر) ، طريقة ممتازة لتهدئة العقل وإعادة الاتصال بالجسم وتنمية الحضور تقول.

إلى جانب التنفس المكون من ثلاثة أجزاء ، يضيف هذا التمرين حركات الذراع ، والتي تساعد مؤقتًا في تحفيز الجهاز العصبي الودي عن طريق زيادة مستويات الأكسجين في مجرى الدم ، كما توضح. يتبع الزفير العميق الشهيق القوي ، مما يساعد على التخلص من التوتر والضغط من الجسم.

وتقول: “بعد عدة جولات متبوعة بالسكون ومشاهدة الحيوية في الجسم ، يتم تنشيط الجهاز السمبتاوي ، مما يؤدي إلى حالة من الهدوء والراحة”. “يهدأ العقل وينشط الجسد”.

إغلاق
error: Content is protected !!