خمس طرق لقراءة عقل الشخص

خمس طرق لقراءة عقل الشخص

بينما يبدو التخاطر كقوة عظمى ، فإن قراءة عقل شخص ما هي في الواقع مهارة يمكن تعلمها. من توقع احتياجات العميل إلى معرفة كيفية التعامل مع رئيسك في العمل ، فإن تطوير حدس داخلي حول ما يقدره الآخرون يمكن أن يساعدك على المضي قدمًا.

يقول لورين مينر ، مدير العمليات في شركة التوظيف Decision Toolbox: “دائمًا ما يكون الأشخاص المدركون أكثر نجاحًا في الحياة والعمل” . “أصحاب الأداء الأفضل ليسوا دائمًا أذكى الناس ؛ إنهم الأشخاص الذين يتواصلون مع الآخرين ولديهم معدل عاطفي أعلى. “

يقول مينر إن الأشخاص يرسلون إشارات حول أفكارهم طوال الوقت ، ولكن قد يستغرق الأمر تدريبًا على ضبطها. “عندما تقول الرسائل التي تتلقاها أن الشخص ليس على نفس الصفحة ، فهذه أدلة تخبرك بالتراجع وإعادة التوجيه “، كما تقول. “حان الوقت لتغيير المحادثة أو تغيير نهجك.”

تقول لورين إن هناك خمس طرق يمكنك من خلالها قراءة أفكار شخص ما – أو على الأقل تخمينًا مستنيرًا – وبناء علاقات عمل أفضل:

1. ابدأ بالاختلافات بين الأجيال

إن فهم جيل شخص ما يمكن أن يعطي نظرة ثاقبة حول طريقة تفكيره. يقول مينر إنها عدسة يرون من خلالها الحياة.

تقول: “الاختلافات بين الأجيال رائعة”. غالبًا ما يختبئ جيل الألفية خلف أجهزة الكمبيوتر ويتحدث عن آرائهم عبر Twitter والمدونات. إنهم لا يضعون قيمة في التواصل وجهاً لوجه. من ناحية أخرى ، يحب جيل الطفرة السكانية التحدث إلى شخص ما شخصيًا “.

يقول مينر إن فهم جيل شخص ما سيساعدك على معرفة أفضل طريقة للتعامل معه لتطوير علاقة. وتقول: “إذا أبرمنا صفقة مع جيل الألفية ، فإننا نعلم أنه ليست هناك حاجة للخروج وتحديد موعد لمائدة مستديرة”. إنهم يفضلون عرضًا تقديميًا عبر الإنترنت. بالنسبة إلى جيل الطفرة السكانية ، ننفق المال ونخرج “.

يقول مينر إن الأجيال تقدر أيضًا الأشياء المختلفة. جيل الألفية ، على سبيل المثال ، يبحثون عن نتائج سريعة. “عندما نتحدث معهم ، نتحدث عن عمليات سريعة ومثبتة” ، كما تقول. “جيل الطفرة السكانية أكثر تحفظًا. عندما نتحدث معهم ، نتحرك بشكل أبطأ ونتحدث عن أشياء مثل السلامة والمخاطر “.

2. التعرف على الأزرار الساخنة

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما يفكر فيه شخص ما وهي البحث عن نقاط الألم لديه ، والتي تتضمن طرح الأسئلة الصحيحة. يقول عامل المنجم إنه من المهم إنشاء رابطة شخصية للتعرف على ما يعتبرونه مهمًا.يجب أن يكون لديك آذان كبيرة وفم صغير.

“ما الذي يثير المشاعر لديهم؟ أين مناطق راحتهم؟ ” هي تسأل. “يجب أن يكون لديك آذان كبيرة وفم صغير.”

يقترح مينر تخطي المحادثات الجاهزة والدخول في العلاقة كمناقشة. يقول مينر: “اطرح أسئلة مفتوحة تسمح للشخص بمشاركة نقاط قوته وتحدياته”. “أو شارك القصص حول ما فعلته للآخرين. تسع مرات من أصل 10 ، سيوافق الناس على أن لديهم نفس المشكلة ، مما يساعدك على فهم ما يحتاجون إليه بشكل أفضل “.

3. النظر في الشخصيات

يمكن أن يساعد في ملاحظة ومراقبة الصفات الفردية لتحديد من هم كشخص وما هو مهم بالنسبة لهم.

تقول مينر إنها تحليلية للغاية ، وتتواصل بشكل جيد عندما يطرح الناس أفكارهم بشكل منهجي: “لقد علمت فريقي أن عليهم أن يأتوا إليّ مستعدين لدعم مبادرتهم بالأرقام” ، كما تقول. “إذا لم تفعل ، فقد فقدتني.”

ابحث عن أدلة على شخصية شخص ما من خلال الانتباه للخصائص والإسهاب. يقول مينر إن الشخص الذي يفضل أن يكون مهيمنًا ، على سبيل المثال ، قد يكون لديه مصافحة قوية للغاية. غالبًا ما يقوم الأشخاص الذين يرحبون بالفكاهة بإدراج السخرية في محادثة. استخدم هذه القرائن لتحديد قيمهم ومنهجهم.

4. ابحث عن التواصل غير اللفظي

السلوك غير اللفظي مهم أيضًا ، ويقترح مينر مراقبة أدلة لغة الجسد. إذا اتكأ شخص ما ، فسيكون مخطوبًا. إذا عادوا أو نظروا إلى الأسفل أو ابتعدوا ، فهم لا يرتبطون بما تقوله.من المهم تطوير أذن جيدة يمكنها الاستماع إلى الأصوات الخفية.

يمكن أن توفر نبرة الصوت أيضًا أدلة. على سبيل المثال ، إذا أجاب شخص ما عليك بطريقة رتيبة ، فمن المرجح أنه غير مرتبط بمفهومك وغير مهتم. إذا نظروا إليك عندما تتحدث واقتربوا منك ، فإنهم يجدون قيمة في ما تقوله.

5. كن مستمعاً جيداً

أخيرًا ، استمع إلى ما يقوله شخص ما وكذلك ما لا يقوله. في حين أن هذا يكون أكثر صعوبة عند إجراء المحادثة عبر الهاتف ، يقول مينر إن الصوت المتفاعل أو العاطفي واضح. من الواضح أيضًا عندما يكون شخص ما محبطًا.

تقول: “تتغير نبرة صوتهم ، أو تسمع الصعداء”. “من المهم تطوير أذن جيدة يمكنها الاستماع إلى الأصوات الخفية.”

يقول ماينر إن أي شيء حاسم أو ينطوي على عاطفة لا ينبغي أبدًا توصيله بالبريد الإلكتروني. تقول: “ارفع سماعة الهاتف”. “رسائل البريد الإلكتروني فظيعة لإيصال المعنى وراء الكلمات. يمكن أن تكون عائقًا حقيقيًا أمام الإدراك “

إغلاق
error: Content is protected !!