طرق مدهشة لمساعدة نفسك على الشعور بالسعادة الآن

طرق مدهشة لمساعدة نفسك على الشعور بالسعادة الآن

مساعدة نفسك على الشعور بالسعادة

في كثير من الأحيان ، عندما أشعر بالإرهاق وأحتاج إلى مصعد ، فإن الدافع الأول لي هو تخفيف حملي. أبحث عن شيء يمكنني التوقف عن فعله ، أو مسؤولية يمكنني تجاهلها ، أو طريقة ما لأترك نفسي بعيدًا عنها.

أعتقد “أنا بحاجة إلى أخذ الأمر ببساطة”. “أحتاج إلى إيجاد طريقة لأطلب أقل من نفسي.”

ولكن كجزء من بحثي عندما كنت أكتب كتبي السعادة مشروع و أسعد في المنزل ، حاولت غير بديهية استراتيجية واكتشفت أنني في كثير من الأحيان أفضل حالا إذا كنت تفعل فقط عكس ذلك .

بالطبع ، صحيح أنه في بعض الأحيان ، أحتاج – بوعي – للتخلي عن مهام أو مسؤوليات معينة. لكن في بعض الأحيان ، بدلاً من أن أطلب القليل من نفسي ، أكون أكثر سعادة عندما أسأل المزيد من نفسي.

على سبيل المثال ، يمكنك منح نفسك دفعة كبيرة من الطاقة والبهجة من خلال معالجة شيء كنت تماطل فيه. اصنع إرادتك. خذ المصباح الخاص بك إلى ورشة الإصلاح. انغمس في ألبومات الصور. حدد موعدًا للفحص الطبي المتأخر. تنظيم “حفلة” تكبير لعيد ميلاد صديق. أرسل حزمة رعاية بالبريد إلى قريب لم تره منذ إصابة الفيروس التاجي.

تشير الدراسات إلى أن تحقيق هدف ما يطلق مواد كيميائية في الدماغ تمنحك المتعة – بالإضافة إلى أنك ستستفيد من تحقيق شيء مهم بالنسبة لك. إن التعامل مع شيء كنا نخشاه ، لكننا نعلم أننا بحاجة إلى القيام به ، يعطي دفعة مفاجئة. وإذا كنت تواجه مشكلة في الالتزام بهدف ما ، فتذكر أن المساءلة هي المفتاح ؛ وجدت دراسة أجريت عام 2015 في جامعة الدومينيكان في كاليفورنيا أن المشاركين كانوا أكثر عرضة لتحقيق أهدافهم عندما شاركوها مع الأصدقاء. تذكر أيضًا ، أن المهمة غالبًا ما تكون أسهل مما نتوقع – لقد قمت بالمماطلة لأسابيع حول كتابة رسالة بريد إلكتروني ، عندما جلست أخيرًا للقيام بذلك ، استغرق مني حوالي 45 ثانية للكتابة.

إذا لم تكن قائمة المهام هي الشيء الوحيد الذي يشجعك ، فقد ترغب في التفكير في القيام بعمل جيد لشخص آخر. إنها تعمل حقًا: في الواقع ، وجدت الأبحاث أن مساعدة الآخرين يمكن أن تخفف من التوتر – “نشوة المساعد” ، كما يُطلق عليها. وهناك طرق لا حصر لها لإنفاق الطاقة في مساعدة الآخرين دون قضاء الكثير من الوقت . ضع في اعتبارك تقديم مقدمة إلكترونية لشخصين قد يستفيدان من الاتصال ، والتوصية بمقدم خدمة لمساعدة هذا الشخص في الحصول على المزيد من العمل ، والاتصال بشخص قد يشعر بالوحدة ، والتبرع بالمال لقضية تدعمها .

أعتقد أن إحدى أفضل الطرق لجعل أنفسنا أكثر سعادة هي أن نجعل الآخرين أكثر سعادة. إن بذل الجهد لكي نكون قوة من أجل الخير في العالم ، بغض النظر عن صغر العمل الصالح ، يوضح لنا أننا نلتزم بقيمنا. وهذا شعور رائع.

أخيرًا ، هناك طريقة أخرى مفاجئة لإضفاء المزيد من السعادة على حياتك وهي دفع نفسك للنمو. كتب جون باتلر ييتس ، الفنان الأيرلندي ووالد الشاعر ويليام بتلر ييتس الحائز على جائزة نوبل: “السعادة ليست فضيلة ولا متعة ولا هذا الشيء أو ذاك ، ولكنها مجرد نمو”. “نحن سعداء عندما ننمو”.

يمكننا خلق جو من النمو من خلال تعلم شيء جديد ( مثل وصفة جديدة مرة واحدة في الأسبوع ، أو تعلم العزف على القيثارة) ، ودفع أنفسنا خارج منطقة الراحة لدينا (التدريب لسباق الماراثون ، تجربة اليوجا ) ، تعليم شيء ما (اشترك أن تكون مدرسًا للقراءة ، أو تدرب جروك على القيام ببعض الحيل الجديدة) ، أو تقوم بتحسين شيء ما (تحسين أموالك المالية ، أو تحديث نظام الاتصالات لمنظمة تشترك فيها).

لدي صديق كتب رواية أثناء طلاقه المرير. قالت لي “إنه كتاب فظيع ، ولم أعمل عليه منذ أن انتهيت من الانفصال. لكن إحراز تقدم في شيء ما أعطاني إحساسًا بالسيطرة والإبداع خلال وقت صعب “.

صحيح أن طلب المزيد من أنفسنا هو طريقة صعبة لمنح أنفسنا دفعة. بالنسبة لي ، أحيانًا يكون الشيء الذي سيفي بالغرض هو أمر سريع وسهل ، مثل أخذ نفحة عميقة من رائحة رائعة مثل الجريب فروت أو القرفة ، أو القيام بنزهة سريعة في الخارج ، أو القيام بـ 10 قفز. آخر اختراق السعادة المفضل؟ تؤكد الأبحاث فعالية واحدة من أسهل الطرق وأكثرها شيوعًا للحصول على هزة سريعة من البهجة: الاستماع إلى أغنية مبهجة (المفضلة الحالية هي أغنية دوللي بارتون “Mule Skinner Blues” ).

ولكن من أجل رفع مستوى أذهاننا بشكل أكثر ديمومة ، فإن طلب المزيد من أنفسنا يمنحنا دفعة أعمق وأكثر ديمومة في معنوياتنا.

هل سبق لك أن طلبت المزيد من نفسك – وحصلت على قدر كبير من السعادة من هذا الشعور بالإنجاز والنمو؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه.

إغلاق
error: Content is protected !!