عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد

عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد

يظل حلم القوام المتناسق و الممشوق يراود مرضى السمنة المفرطة، فبعد إجراء عمليات إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، تظهر ترهلات الجسم ولا سيما في البطن والفخذين، مما يجعل الحلم أكثر صعوبة، ولكن أصبح الحلم ليس مستحيلًا مع عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد، يستطيع المريض التخلص من طبقات الجلد المترهل وشد الأنسجة الموجودة تحت الجلد والوصول إلى مظهر ممشوق ومتناسق بدون قلق، فما هي أنواع عمليات شد الترهلات و كم تكلفة عملية شد الجسم كامل في مصر؟

عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد

يتكون الجلد من طبقات الجلد الخارجية الموجودة على سطح الجسم، و طبقات الجلد الداخلية التي تتكون من طبقة الإيلاستين والكولاجين التي تحقق للجلد التماسك و المظهر المتناسق و الممشوق والمشدود.

 

لذلك، عندما يفقد المريض الوزن بشكل سريع وبكميات كبيرة، لا يستطيع الجسم التأقلم مع الفقد الكبير والمفاجئ في الوزن، مما يؤدي إلى ضعف في الطبقة الداخلية للجلد وهي المسؤولة عن شد الجلد، مما يؤدي إلى ترهله، والاتجاه إلى إجراء عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد.   

 

لا تقتصر مشكلة ترهل الجلد على تأثيرها على الشكل المتناسق للجسم فقط، بل قد يسبب ترهل الجلد إلى مشكلات أخرى مثل اسمرار الجلد والتهابه، نتيجة احتكاك الجلد ببعضه البعض، و زيادة خطر العدوى.

 

ولذلك مع دكتور طارق زايد مايسترو التجميل في مصر والحاصل على البورد الأوروبي في جراحات التجميل وعضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل يمكنكم التخلص من جميع ترهلات الجسم باحترافية وأمان.

أسباب اللجوء إلى عمليات شد الجسم

 

هناك عدة أسباب تستدعي اللجوء إلى عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد، نتيجة ظهور مشكلات صحية ونفسية عديدة على أثر تلك الترهلات، ومن أهم أسباب ظهور تلك الترهلات، التالي:

 

  • انخفاض الوزن بشكل سريع، بعد إجراء جراحات السمنة، مثل عملية شد الجسم بعد التكميم.
  • جراحة البطن، مثل الولادة القيصرية وغيرها.
  • الحمل والتقدم في السن.
  • طبيعة الجسم نفسها، قد تزيد من خطر تكون ترهلات عديدة في أجزاء الجسم المختلفة.

أنواع عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد

تختلف أنواع شد ترهلات الجسم على حسب طبيعة المنطقة المراد تنسيق مظهرها الخارجي، ولكن تعد عملية شد ترهلات البطن والفخذين والأرداف هي الأكثر شيوعًا.

 

هناك أيضًا بعض المرضى الذين يحتاجون شد الجزء العلوي من الجسم، مثل الصدر والظهر والذراعين والوجه والرقبة أيضًا، نتيجة التقدم في العمر.

شد ترهلات البطن

هل يمكن التخلص من ترهلات البطن؟ سؤال يتكرر لدى معظم السيدات ولا سيما بعد إنجاب أكثر من طفل، ولعل من أكثر أنواع عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد هي شد ترهلات البطن، حيث تنقسم عملية شد البطن إلى نوعين أساسيين، وهما:

عملية شد البطن الكاملة

هي عملية تستخدم لشد البطن بالكامل من خلال عمل شق جراحي كبير نسبيًا، يبدأ من أحد جانبي البطن إلى الجانب الأخر، ليتم من خلاله ازالة الدهون الزائدة والتخلص من الجلد المترهل وترميم الأنسجة والعضلات الداخلية، لذلك تحتاج العملية وقت طويل من ساعتين إلى خمس ساعات تقريبًا، كما تتطلب وقت أطول للوصول إلى تمام الشفاء.

عملية شد البطن المصغر

هي عملية شد البطن للأشخاص الذين يعانون من ترهلات البطن تحت السرة “الجزء الأسفل من البطن”، يتم إجراء عملية شد البطن المصغر، للتخلص من الدهون والترهلات ولكن على نطاق أقل من عمليات شد البطن الكاملة، لذلك لا تستغرق العملية أكثر من ساعتين في أثناء إجراء العملية، ويصل المريض إلى مرحلة الشفاء في وقت أقل.

شد ترهلات الفخذين 

هناك عدة أنواع من عمليات شد الفخذ من خلال عمل شقوق جراحية في مناطق مختلفة، حيث يقوم الطبيب باختيار نوع العملية المناسبة للمريض التي تلبي احتياجاته الفردية، وفيما يلي أنواع شد ترهلات الأفخاذ، كالتالي:

عملية شد الأفخاذ الداخلية

من أكثر أنواع عمليات شد الأفخاذ شيوعًا هي عملية شد الفخذين الداخلية، من خلال عمل شق جراحي من أعلى الفخذين إلى أسفل باتجاه الركبة، للتخلص من ترهل الجلد في المنطقة الداخلية للفخذ.

عملية شد الأفخاذ المصغر

عملية شد الأفخاذ المصغر هي إحدى عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد، للتخلص من ترهلات الفخذين ولكن من خلال شقوق جراحية أقل حجمًا، وتعد مناسبة للمرضى الذين يعانون من الترهل في منطقة الفخذ العلوي.

عملية شد الأفخاذ الخارجية

تستخدم عملية شد الأفخاذ الخارجية لشد ترهلات الأجزاء الخارجية من الفخذين، حيث يبدأ الشق الجراحي من منطقة الفخذ إلى منطقة الحوض وأسفل الظهر.

عملية شد الأفخاذ العمودية

تستخدم عملية شد الفخذ العمودية، للتخلص من ترهلات الجلد في جميع مناطق الفخذين، ويتم إجراء هذه الجراحة من خلال شقوق جراحية أكبر تصل حتى الركبتين.

عملية شد الافخاذ مع شفط الدهون

تستخدم عملية شد الأفخاذ وشفط الدهون في بعض الحالات، نتيجة ضعف مرونة الجلد والتخلص من إزالة الخلايا الدهنية الزائدة. 

كيف تتم عملية شد الجسم المترهل

هناك عدة خطوات يتم إجراؤها قبل عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد، وهي كالتالي:

 

أولًا، التخدير 

 

في البداية، يخضع المريض للتخدير الكلي، لكي يستطيع الطبيب عمل الشق الجراحي والوصول إلى طبقات الجلد الداخلية دون حدوث أضرار أو مضاعفات أشد خطورة على المريض.

 

ثانيًا، عمل الشق الجراحي

  

يختلف حجم و مكان الشق الجراحي على حسب الجزء المراد شد الجلد به، وحجم الجلد المترهل المتكون والمراد التخلص منه.

 

حيث يتم فصل طبقة الجلد الخارجية عن الأنسجة الدهنية لكي يتمكن الطبيب من شد الأجزاء الداخلية، قد تترك تلك الشقوق الجراحية ندوب صغيرة بعد إجراء الجراحة، نتيجة إزالة الجلد الزائد المترهل وشد الطبقات الداخلية للجلد.

 

ثالثًا، شد الجلد المترهل

 

غالبًا ما تستغرق عملية شد جزء محدد من الجسم من ساعة إلى ساعتين، حيث يتم شد الجلد المترهل في مختلف أنحاء الجسم، مثل شد الجلد في منطقة الذراعين عن طريق عمل شق جراحي في باطن الذراع.

 

 أما شد الجلد في منطقة البطن والخصر والأرداف، فتتم من خلال عمل شق جراحي محيطي على عظام الحوض.

 

عندما تظهر العضلات والصفاق، يتم شدها باستخدام خيوط جراحية، ثم يتم شفط الدهون الزائدة وإزالة الأنسجة الدهنية والجلد المترهل. 

 

رابعًا، إغلاق الشق الجراحي

 

يتم غلق تلك الشقوق الجراحية بأدوات و ضمادات جراحية حديثة ومتطورة تعمل على سرعة التعافي من تلك الجروح مع ترك أقل أثر لتلك الندوب والجروح، كما يتم وضع أنابيب تصريف مكان الجروح، تعمل على منع تراكم السوائل أو الدم الخارج من الجرح.

نتائج عملية شد الجسم 

هناك بعض النتائج التي تظهر على جسم المريض بمجرد الخروج من غرفة العمليات، ولكن قد يستغرق الأمر حوالي عامين من أجل الوصول للنتائج النهائية من عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد.

 

تدوم نتائج العملية طوال العمر ولكن مع الالتزام بإرشادات الطبيب المعالج والحفاظ على أسلوب حياة صحي يجمع بين النظام الغذائي المتوازن وممارسة الرياضة.

 

لا تقلق من ترك العملية من بقاء الشقوق أو ندوب الجراحية، لأن دكتور طارق زايد يحرص دائمًا على إحداث تلك الشقوق في أماكن خفية بالجسم وتصغيرها وتجميلها، لتجنب إحداث أثر غير مرغوب به على سطح الجلد.

 نصائح الدكتور طارق زايد بعد إجراء عمليات شد الترهلات

لكي يحصل المريض على أفضل النتائج بعد إجراء عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد، والحصول على جسم متناسق ومشدود بدون التعرض لآثار جانبية خطيرة، لابد من الالتزام ببعض الإرشادات التالية:

 

  1.  يجب أن يأخذ المريض قسط كاف من الراحة من العمل لمدة أسبوعين، لتجنب حدوث مشكلات في الشق الجراحي.

 

  1. تجنب حمل الأشياء الثقيلة، ولا سيما بعد إجراء العملية بوقت قصير.

 

  1. العناية بتطهير الجروح وتغيير الضمادات الجراحية باستمرار، لمنع حدوث عدوى بكتيرية.

 

  1. استخدام مشد للبطن و ملابس ضاغطة، تعمل على تدعيم الأنسجة الداخلية وتمنع حدوث كدمات مكان إجراء العملية.

 

  1.   تجنب التدخين وتناول الكحوليات أو أي أدوية دون استشارة الطبيب.

 

  1. الالتزام بنظام غذائي صحي سليم، لتجنب عودة الترهلات مرة أخرى. 

 

  1. شرب كمية كافية من المياه يوميًا، لأنها تعمل على شد الجلد.

تكلفة عملية شد الجسم المترهل في مصر

كم سعر عملية شد الترهلات؟ من أكثر التساؤلات التي تشغل بال المرضى الذين يرغبون في إجراء عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد.

 

ولكن لا يمكن تحديد تكلفة عملية قص الجلد الزائد، لأنها تتأثر بعدة عوامل، ومنها:

 

  • الحالة الصحية للمريض.
  • درجة الترهلات بالجسم.
  • مكان إجراء عملية شد الترهلات.
  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية.
  • المركز الطبي ومدى توافر الأجهزة والأدوات الطبية الحديثة.
  • الطاقم الطبي وأطباء التخدير والتمريض المدربون على حدوث أي مضاعفات لا قدر الله.

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل 

هل ندمت على عملية شد البطن؟ لتروي لنا سيدة تبلغ من العمر 38 عاما كانت تعاني من ترهلات البطن، قائلة: 

 

” بعد أن أنجبت طفلين لاحظت زيادة كبيرة في الوزن حيث تعدى وزني 100 كيلوغرام، ولم أستطيع إنقاص الوزن بالطرق العادية كممارسة الرياضة واتباع أنظمة غذائية منخفضة السعرات، لذلك نصحتني إحدى صديقاتي بإجراء عملية تكميم المعدة.

 

وبالفعل، أجريت عملية التكميم وفقدت ما يقرب من 40 كيلوغرام من الوزن في عام واحد ولكن مازال هناك أثر للترهلات الكثيرة في الجسم ولا سيما في منطقة البطن والذراعين، وسألت نفسي كيف اشد بطني من الترهلات

وهل ظهرت الترهلات بسبب فقدان الوزن الشديد والسريع أو نتيجة عملية الولادة القيصرية، كان لابد من إجراء عملية شد البطن بعد الولادة وبعد فقدان الوزن.

 

اتجهت إلى عيادة الدكتور طارق زايد لإجراء عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد، لا أستطيع أن أصف سعادتي الغامرة بالنتيجة، فلقد أصبح جسمي ممشوق ومتناسق”

الخاتمة

عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد من العمليات التجميلية التي لاقت إقبال كبير في الأونة الأخيرة، لأن فقدان الوزن بكميات كبيرة وبشكل سريع نتيجة إجراء جراحات السمنة ينتج عنها ضعف في الطبقات الداخلية للجلد و تكوين ترهلات الجسم، هناك عدة أنواع من عمليات شد ترهلات الجسم، مثل شد ترهلات الذراعين والفخذين والبطن والوجه والرقبة، لا داعي للقلق عند إجراء عملية شد الترهلات مع دكتور طارق زايد خبير التجميل ولا سيما عند الالتزام بإرشادات الطبيب. 

الأسئلة الشائعة

هل عملية شد الترهلات خطيرة؟

وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحة التجميل، فإن عملية شد الترهلات و شفط الدهون من عمليات التجميل ذات مخاطر نسبية مقارنة بجراحات التجميل الأخرى، ولكن مع التقدم الكبير في مجال الطب أصبحت عمليات شد ترهلات الجسم مع دكتور طارق زايد آمنة بشرط الالتزام بإرشادات الطبيب.    

 

هل يمكن شد الترهلات بدون جراحه؟

يفقد بعض الأشخاص الوزن بكميات صغيرة و بشكل تدريجي على فترات زمنية طويلة، لذلك قد يعانون من ظهور بعض الترهلات البسيطة التي يمكن التخلص منها باستخدام العلاجات البسيطة والتمارين الرياضية، أو باستخدام تقنية الليزر.

 

إغلاق
error: Content is protected !!