كتب من جلد البشر علم وتاريخ الكتب ملزمة في جلد الإنسان

كتب من جلد البشر علم وتاريخ الكتب ملزمة في جلد الإنسان

كتب من جلد البشر يعود عرض الجلد الملتهب للأعداء المهزومين إلى العصور القديمة. بالنسبة للآشوريين الذين سكنوا بلاد ما بين النهرين حوالي 2500 قبل الميلاد ، فقد ثبت أنها مصير مشترك للمعارضين والأعداء المهزومين.

في العالم الجديد ، مارس الأزتيك في القرن الخامس عشر الميلادي مراسم سلخ ذات طقوس عالية مخصصة لأسرى الحرب. يُعتقد أن الكهنة يرضون الإله Xipe Totec ، ويعاملون أدمة أسرى الحرب المستأصلة بصبغة صفراء ويرتدونها في المناسبات الخاصة.

على الرغم من أنك قد تكون سمعت عن بعض هذه الحكايات المروعة في فصل دراسي أو فيلم وثائقي عن التاريخ ، فمن المحتمل أنك أقل دراية بالتاريخ الحديث لربط الكتب بجلد الإنسان. ومع ذلك ، فهو مروع بنفس الطريقة بطريقة “حضارية”. هذا ما نعرفه عن هذه الممارسة المروعة.

تجليد الكتب الوحشي

في عام 1869 ، توفيت امرأة فقيرة في أواخر العشرينيات من عمرها في جناح 27 في فيلادلفيا المشاوس والمستشفى (المعروف أيضًا باسم “أولد بلوكلي”) ، نتيجة مرض السل وداء الشعرينات. كان وزنها 60 رطلاً فقط ، وكان اسمها ماري لينش. ابتكر جون ستوكتون هوغ ، الطبيب الذي أجرى تشريح جثتها ، طريقة بشعة لكي تثبت لينش أنها “مفيدة” في الموت.

قام بإزالة جزء من الجلد من فخذ لينش ، ودبغه في قبو المستشفى باستخدام غطاء سرير مملوء بالبول البشري. (نظرًا لارتفاع درجة الحموضة ، يثبت البول أنه مثالي لدباغة الجلود وتنعيمها ). استخدم لاحقًا “الجلد” الناتج لربط ثلاثة نصوص تشريحية حول التكاثر البشري. اليوم ، لا تزال الكتب محفوظة في متحف الأمهات التابع لكلية الأطباء في فيلادلفيا ، في تكريم غريب لوفاة هذه الشابة المبكرة.

المرضى العقليون والكتب النادرة

ومع ذلك ، فإن الكتب الطبية ، التي كانت مملوكة من قبل هوغ ، ليست حالة شاذة. كما ظهرت كتب أخرى مع الأدمة البشرية للتجليد على مر السنين. في جامعة هارفارد ، أكد الباحثون مؤخرًا أن كتابًا في مجموعتهم ، Des Destin ées de l ‘ me ( مصير الروح ) من تأليف Arsène Houssaye ، هو مثال آخر على bibliopegy الإنسان. (هذا هو المصطلح العلمي للكتب المربوطة بالجلد البشري).

ذات صلة  كتب مصنوعة من جلد الإنسان

ماذا نعرف عن تاريخ الكتاب؟ أعطى حسين نسخة إلى صديقه ، د. لودوفيك بولاند ، الذي تعامل مع عملية التجليد المروعة والغريبة. أكد بولاند ذلك بملاحظة مكتوبة بخط اليد تصف اختياره الملزم:

هذا الكتاب مُغلَّف بجلد بشري لم تُختم عليه زخرفة حفاظاً على أناقته. بالنظر بعناية يمكنك بسهولة تمييز مسام الجلد. كتاب عن الروح البشرية يستحق أن يكون له غطاء بشري: لقد احتفظت بقطعة من الجلد البشري مأخوذة من ظهر امرأة. من المثير للاهتمام أن نرى الجوانب المختلفة التي تغير هذا الجلد حسب طريقة التحضير التي يتعرض لها. قارن على سبيل المثال مع الحجم الصغير الذي أملكه في مكتبتي ، سيفر. Pinaeus de Virginitatis notis وهو مرتبط أيضًا بجلد الإنسان ولكنه مدبوغ بالسماق.

استخدم بولاند إخفاء مريضة عقلية لم يطالب بها أحد ماتت بسكتة دماغية. لكن المرضى التعساء لم يكونوا الأفراد الوحيدين الذين تم تخليدهم بهذه الطريقة المرعبة. هناك أيضًا عدد قليل من قضايا المجرمين الذين قدمت جثثهم موادًا للكتب. تعرض العديد من هذه الكتب تاريخ إعدام المجرم مختومًا على أغلفتها.

كتب مصنوعة من جثث المجرمين

قام مكتب تسجيلات بريستول بعمل مثل هذا الكتاب من جلد الرجل الأول المشنوق في Bristol Gaol. جاء الجلد البني الغامق المزخرف للكتاب من جون هوروود البالغ من العمر 18 عامًا ، الذي أُعدم بتهمة قتل إليزا بالسوم. يتضمن الكتاب تفاصيل من الجريمة التي وقعت عام 1821.

وفقًا للرواية الرسمية ، أصبح هوروود مفتونًا بشكل متزايد بلسم قبل وفاتها ، حتى أنه هدد بقتلها مرة واحدة. ذات يوم ، بينما كانت تذهب لجلب الماء ، ضربها هوروود بحجر كبير. وتوفيت في وقت لاحق متأثرة بجراحها. تمت محاكمته وإعدامه بإجراءات موجزة على الجريمة. قام جراح يدعى ريتشارد سميث بتشريح جثته في محاضرة عامة في مستشفى بريستول الملكي. مثل هوغ ، قرر سميث الاحتفاظ بقطعة كبيرة من اللحم لأغراض صياغة الكتب. ولدت قطعة أثرية مروعة أخرى.

ذات صلة  من القائل ولست ابالي حين اقتل مسلما

كان الكتاب منقوشًا بصورة جمجمة وعظمتين متقاطعتين وعبارة “Cutis Vera Johannis Horwood” بأحرف مذهبة. الكلمات تترجم ، “الجلد الفعلي لجون هوروود.” اليوم ، لا تزال القطعة الأثرية واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في متحف M Shed في بريستول.

عمق الجلد: التعرف على المكتبة البشرية

في هذه المرحلة ، قد تتساءل كيف يتحقق العلماء من أن هذه الكتب المزعومة عن الجلد البشري حقيقية بالفعل. تعمل أمينة مكتبة طبية في جامعة جنوب كاليفورنيا ، لوس أنجلوس ، ميغان روزنبلوم ، مع فريق من الباحثين للإجابة على هذا السؤال.

ظهرت تحديات في محاولة إثبات صحة هذه المجلدات. على سبيل المثال ، تفسد عملية الدباغة الحمض النووي للروابط ، مما يجعل الاختبارات الجينية مستحيلة. حاول بعض الأفراد التفريق بين جلد الإنسان والحيوان من خلال تحديد المسام الموجودة في الجلد. لكن هذا يثبت أنه ذاتي للغاية. حتى وقت قريب ، كان أفضل دليل موجود على كون هذه الكتب بشرية هو الشائعات والملاحظات المكتوبة بالقلم الرصاص داخل بعض المجلدات.

لكن فريق روزنبلوم ، الذي يضم ريتشارد هارك ، أستاذ الكيمياء في كلية جونياتا في هانتينغدون بولاية بنسلفانيا ، ودانييل كيربي ، عالم الحفظ الخاص ، كان رائدًا في عملية جديدة. هارك وكيربي كلاهما عضوان في مشروع كتاب أنثروبودرديك .

إنهم يعتمدون على البصمات الجماعية الببتيدية (PMF) لتحديد ما إذا كانت الكتب المعنية أصلية أم لا. يثبت الاختبار أنه موثوق وغير مكلف ولا يتطلب سوى مقدار ضئيل من تجليد الكتاب. منذ عام 2014 ، اختبر متحف Mutter أكثر من 30 كتابًا في مجموعته. لقد أثبتت Sixteen أنها الصفقة الحقيقية.

تقليد طويل من BIBLIOPEGY الإنسان

تعود أمثلة الكتابات البشرية البشرية إلى القرن الثالث عشر في أوروبا. ومع ذلك ، لم تبدأ هذه الممارسة في الاتجاه حتى أواخر القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر. بحلول القرن التاسع عشر ، ربط بعض الأطباء كتبًا عن علم التشريح البشري بهذه الجلود. لقد اعتبروها “لفتة مناسبة”.

ذات صلة  المصريون: كتاب جديد يستكشف هوسنا بمصر القديمة

يجادل الباحثون ، مثل هارك ، بأن الكتب كانت وسيلة لتكريم الأفراد الذين ربما لم ينجوا ولكنهم ما زالوا يساهمون في الطب. ويشبهها بممارسة الاحتفاظ بجرّة من الرماد أو خصلة من الشعر.

يرى آخرون ، مثل بيث لاندر ، التي تشرف على كتب الجلد البشري في متحف Mutter ، المزيد من الدوافع الشريرة. وهي تعتقد أن العديد من الأطباء العاملين في بيوت الصقة نظروا إلى مرضاهم بقدر من الازدراء. لاحظت ، “كان هناك تصور بأنه إذا لم يتمكنوا من خدمة المجتمع بشكل مناسب في حياتهم ، فيمكنهم حينئذٍ أن يكونوا في خدمة في وفاتهم”.

بالطبع ، طلبت بعض الحكومات المحلية أيضًا هذه الكتب باعتبارها الممارسة النهائية للعقاب على الأعمال الإجرامية. بغض النظر عن الغرض ، تم صنع الغالبية العظمى من قبل الأطباء مع سهولة الوصول إلى الجثث للتشريح. بينما تواصل Rosenbloom وفريقها أبحاثهم ، سيكشفون بلا شك المزيد من هذه القطع الأثرية المروعة.

إغلاق
error: Content is protected !!